خليجية

الأسرة الحاكمة القطرية في سويسرا بسبب حالة طبية طارئة

 

أعلن ناطق باسم المكتب الفدرالي للطيران المدني في مدينة برن في سويسرا، يوم الإثنين "28 ديسمبر 2015م"، أن طائرات عدة للأسرة الحاكمة في قطر حطت ليل الجمعة ـ السبت 25 و26 "ديسمبر 2015م" في زوريخ، بسبب حالة طارئة صحية تتعلق بأحد الواصلين على متن الطائرات.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن الناطق قوله إن "التصريح بالهبوط الطارئ صدر عن سلاح الجو السويسري"، الذي كان في مناوبة ليلة 25 إلى 26 "ديسمبر 2015م"، من دون أن يضيف أية تفاصيل.

وكانت صحيفة "تاغيس أنتسايغر" التي تصدر في زوريخ قد قالت إن طائرة من نوع "إيرباص" أولى قادمة من مراكش وتابعة لشركة الطيران الحكومية لقطر، حطت بعيد منتصف ليل يوم السبت 26 "ديسمبر 2015م" في زوريخ، وتلتها في الساعة 5.15 بالتوقيت المحلي طائرة "إيرباص" ثانية مجهزة بمعدات طبية، ثم وصلت طائرة ثالثة بعد ربع ساعة. والطائرتان الأخيرتان وصلتا من الدوحة وتملكهما الأسرة الحاكمة في قطر.

وقالت الصحيفة نفسها إن الحالة الطبية الطارئة أدت إلى إقامة جسر جوي بين قطر وسويسرا، فبعد الطائرات الثلاث، حطت يوم الأحد "27 ديسمبر 2015م" نحو ست طائرات كبيرة من بينها طائرة "جامبو" للحكومة القطرية، في زوريخ أيضاً. ونقلت الصحيفة عن وزارة الخارجية السويسرية تأكيدها أن الأسرة الحاكمة في قطر موجودة فعلاً في سويسرا، من دون أن تضيف تفاصيل أخرى.

وكانت العائلة الحاكمة في قطر تمضي في المغرب عطلة في عيد الميلاد في أفران، المنتجع الشتوي في جبال الأطلس.

أضيف بتاريخ :2015/12/28

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد