خليجية

استنكار واسع في البحرين لجريمة السلطات السعودية بحق آية الله النمر


 عبر الشعب البحريني عن رفضه واستنكاره لجريمة النظام السعودي بحق آية الله الشيخ نمر باقر النمر وتنوعت ردود البحرينية إذ خرج المواطنون البحرينيون في مسيرات غاضبة في أكثر من منطقة قابلتها قوات النظام البحريني بالقمع والترهيب .
وفي سجن جو المركزي قام المعتقلون بالإحتجاج وارتفعت أصوات التكبير احتجاجًا على الجريمة مما دفع السلطات البحرينية لإرسال تعزيزات أمنية للسجن.
كما أصدر تيار الوفاء الإسلامي بيانًا عبر فيه عن استنكاره لهذه الجريمة معتبرا أن هذا اليوم الذي أعلنت فيه السلطات السعودية عن جريمتها تلك هو" يوم حزن ويوم غضب واحتساب عند الله" وأن "الويلات التي تجري على المسلمين اليوم ينفذها ويمولها آل سعود"، بدعم أمريكي وصهيوني و بريطاني.
وأصدر تيار العمل الإسلامي بيان استنكار شديد دعا فيه " العالم أجمع بعلمائه ومفكريه وحقوقيّه ومؤسساته وحكوماته لإعلان استنكارهم وإبداء مواقفهم على الجريمة الكبرى التي أقدم عليها النظام الإرهابي السعودي"
كما حمل البيان الولايات المتحدة الأمريكية و بريطانيا وفرنسا مسؤولية للجرائم التي يرتكبها نظام آل سعود بصفتهم الداعمين الأساسيين له.
و من استراليا أصدرت الجالية البحرينية بيان تنديد واستنكار لجريمة إعدام آية الله النمر كما أصدر مكتب المعارضة البحرانية هناك بيانًا مماثلا وصف فيه جريمة إعدام الشيخ بالحماقة ودعا فيه "لإعلان يوم غضب نصرة للشيخ الشهيد وتضامنًا مع الدماء الزاكية التي أريقت صباح اليوم قربانًا للحرية وثمنًا للمطالبة بالإصلاح".

أضيف بتاريخ :2016/01/02

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد