خليجية

إماراتي متهم بالتخطيط لتفجيرات ’فورمولا 1’ نصب نفسه ’أميرا’ لتنظيم #داعش

 

نقلت وسائل إعلام إماراتية عن شهود عيان أن إماراتياً متهماً بالسعي للانضمام إلى تنظيم داعش والتخطيط لتفجيرات أبرزها كان يستهدف حلبة سباقات الفورمولا واحد، كما أنه قد نصب نفسه "أميراً" للتنظيم في الإمارات.


وكانت محكمة أمن الدولة في أبوظبي وجهت في نهاية ديسمبر اتهامات للموقوف البالغ من العمر 34 عاما والذي عرف عنه باسم "محمد ع." بـ "السعي للانضمام إلى تنظيم إرهابي وهو داعش"، والتخطيط "لارتكاب جرائم إرهابية داخل الدولة باستخدام المتفجرات".


وأوردت عدة صحف  من بينها "البيان" وكذلك "ذا ناشونال" و"غلف نيوز" الناطقتان بالانكليزية، معطيات أدلى بها اثنان من الشهود أمام المحكمة أمس.


وبحسب صحيفة "البيان" أن أحد المتهم "بايع (زعيم التنظيم) أبو بكر البغدادي عبر مواقع التواصل الاجتماعي وردد قسم البيعة فيه، وبعدها ردد قسم البيعة مع زوجته ونصب نفسه أميرا لداعش في الدولة".


وأضافت أن المتهم "سعى مع زوجته لتنظيم أعمال إرهابية داخل الدولة".


والمتهم هو زوج الإماراتية آلاء بدر الهاشمي (30 عاما) المعروفة باسم "شبح الريم" التي أُعدمت في يوليو 2015 بعد إدانتها بقتل مدرسة أميركية مطلع العام نفسه "لغرض إرهابي" وبدافع "التطرف".


ونقلت "ذا ناشونال" أنّ جهاز كومبيوتر وقرصاً صلباً ضبطا بين أغراض المتهم، تضمنا مئات الأشرطة المصورة عن أعداد المتفجرات، إضافة إلى مواد دعائية للتنظيم بينها تسجيلات صوتية للبغدادي.


و بحسب الصحف المحلية فأن المتهم يحاكم بسبعة تهم أبرزها: السعي للانضمام إلى داعش، والتخطيط لارتكاب "جرائم إرهابية" تشمل استهداف حلبة ياس في جزيرة ياس في أبوظبي التي تستضيف سنويا مرحلة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، والحافلات السياحية التي تنقل الأجانب في أبو ظبي، والمصالح الأجنبية في الأمارات. "ومحاولة اغتيال احد الرموز".


كما نقلت "ذا ناشونال" الشهر الماضي أن التهم تشمل محاولة استهداف "قاعدة عسكرية أميركية" في الأمارات.


والمتهم موقوف منذ 21نوفمبر 2014، قبل أيام من قيام زوجته آلاء الهاشمي بقتل المدرسة الأميركية ابوليا ريان طعنا بالسكين في مركز للتسوق في أبو ظبي. كما اتهمت الهاشمي، بمحاولة تفجير قنبلة منزلية الصنع أمام شقة طبيب أميركي من أصل مصري.

أضيف بتاريخ :2016/01/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد