دولية

الولايات المتحدة تدرج الأسير المحرر "سمير القنطار" على لائحة الإرهاب مع ثلاثة من قادة حماس.

 

أعلنت وزارة الخارجية الاميركية الثلاثاء أنّ الولايات المتحدة أدرجت على لائحتها السوداء " للإرهاب" إسم الأسير اللبناني المحرر سمير القنطار مع أسماء ثلاثة من قادة حركة المقاومة الإسلاميّة "حماس"

وقالت الخارجية الأميركية في بيان لها أنّ قادة حماس الثلاثة بينهم اثنان تمّ تحريرهم في صفقة التبادل لإطلاق سراح الجندي الصهيوني جلعاد شاليط في 2011،و هم يحيى سنوار، وروحي مشتهى، والثالث هو محمد ضيف القائد العسكري لكتائب عز الدين القسام.

و بحسب البيان فإنّ قرار الولايات المتحدة هذا هو إجراء قانوني بزعم مكافحة الإرهاب تقرره الخارجية الاميركية بانتظام، يؤدي إلى تجميد كل الممتلكات التي قد تعود إلى من تعتبرهم الولايات المتحدة "إرهابيين دوليين" في الولايات المتحدة، ومنع أي مواطن أميركي من التعامل معهم.

و بحسب وكالة فرانس برس فإن محمد ضيف هو الشخصية الأهم في الإجراء الذي أعلنته الولايات المتحدة الثلاثاء وهو مطارد من قبل الكيان الاسرائيلي وقد حاول من جديد اغتياله في غارة إسرائيلية في آب/اغسطس 2014.

أما يحيى سنوار وروحي مشتهى فهما من كوادر حماس وتعتبرهما الخارجية الاميركية من مؤسسي كتائب القسام.
 وقد قامت سلطات الإحتلال الصهيوني باعتقالهما في العام 1988 وتمّ تحريرهما في إطار صفقة التبادل في 2011.

ومن جهة اخرى، أدرجت الولايات المتحدة الثلاثاء على لائحتها السوداء "للإرهاب" الناشط اللبناني سمير القنطار الذي تمّ تحريره في العام 2008 في تبادل أسرى بين حزب الله والكيان الإسرائيلي.

أضيف بتاريخ :2015/09/09

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد