ثقافية

إعلامي #سعودي يكشف عن التحضير لمسلسل #خليجي - #إسرائيلي مشترك


كشف إعلامي سعودي عن التحضير لمسلسل جديد خليجي – إسرائيلي سيتم تصويره في القدس وتل أبيب وستعرضه قنوات خليجية، بمشاركة ممثلين خليجيين وصهاينة.

وقال الإعلامي "عبد الحميد الغبين" لشبكة بي بي سي البريطانية: “العام المُقبل هناك مسلسل خليجي إسرائيلي مشترك حول العلاقة مع الاحتلال، سيشارك فيه ممثلون خليجيون وإسرائيليون، ستصور أجزاء منه في القدس وتل أبيب، وسيعرض في القنوات الخليجية، وسيحاكي الواقع”حسب تعبيره.

واعتبر: “الرأي العام في السعودية ضد القضية الفلسطينية ومع التطبيع وبناء علاقات جيدة مع "إسرائيل"، الفلسطينيون شعب عاطفي، والشعب السعودي لم تعد تعنيه جميع القضايا العربية (…) مصلحتنا تقتضي إقامة علاقات جيدة مع "إسرائيل"، فهي دولة متقدمة ويمكن أن نستفيد منها كثيراً، والدول التي أقامت علاقات معها حدث فيها تطور كبير!” على حد تعبيره.

وعلّق الإعلامي الفلسطيني في قناة الجزيرة، "جمال ريان"، على تصريح الغبين بالقول: “الكاتب السعودي عبد الحميد الغبين المقرب من الأمير محمد بن سلمان يكشف عن تصوير مسلسل تلفزيوني خليجي في "إسرائيل" بمشاركة فنانين خليجيين وإسرائيلين سيتم عرضه العام المقبل”.

وأضاف في تدوينة أخرى: “يتاجرون: السعودية دعمت وتدعم القضية الفلسطينية. والصحيح أن السعودية هي من مكنت إسرائيل في فلسطين، والصحيح لولا السعودية لانتهت إسرائيل، والصحيح أن السعودية ما زالت تكذب علينا، ولكن لماذا ما زالت تكذب علينا، بعد أن كشفت القناع عن وجهها القبيح تجاه القضية الفلسطينية؟”

ورد الغبين على التدوينة الأخيرة لريان بالقول: “خذها يا ريان مع العلم عندك مناعة ضد الفهم: ونحن في العشر الأواخر من رمضان يشهد الله أن قضية فلسطين ماتت وحفظت في أرشيف الجامعة العربية. السعودية قدمت لفلسطين أكثر من مائة مليار وبنت المنازل، المستشفيات، المدارس والراتب. ماذا قدمتم أنتم؟ عطني موقف واحد قدمتموه لنا غير التخوين والسب” على حد زعمه.

 

وعلق الإعلامي والباحث الإسرائيلي، إيدي كوهين، على تدوينتي ريان والغبين بالقول: “كاتب سعودي شهير: قضية فلسطين ماتت”.

أضيف بتاريخ :2020/05/16