محلية

وزير #سعودي يكشف عن دراسة لمنح حق الملكية الكاملة للمستثمرين السعوديين والأجانب

 

كشف وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح، خلال مشاركته ضمن برنامج قمة "قادة مجموعة العشرين" الذي يواصل أعماله في العاصمة الرياض، عن خطط جديدة سيتم إطلاقها العام القادم.

وقال الفالح: "سيتم العمل على خطط استثمارية جديدة ستمنح حق الملكية الكاملة للمستثمرين السعوديين والأجانب ولكن وفق القواعد والقوانين".

وأضاف: "سيتم إنشاء مدنٍ صناعية ومناطق اقتصادية خاصة متعددة الأنشطة في العديد من القطاعات منها السياحة، والثقافة، والرياضة، والصناعة، والذكاء الاصطناعي، والتقنية، والصحة".

وتابع" "بادرت مجموعة العشرين بتعليق 40% من ديون الدول التي تعاني من آثار كورونا، وتعمل على تمويل ودعم المنشآت الصغيرة، وتعمل على وضع آليات للخروج من آثار كورونا، والأزمة لم تنته بعد ويجري العمل على حلها"، حسب قوله.

وبيّن الفالح أن العالم يعيش أزمة إنسانية مع وجود تباطؤ اقتصادي غير معهود، والمشكلات الدولية تحتاج إلى تضافر الجهود بتناغم وتعاون، وأن سلامة الشعوب أمر مهم ورئيسي.

وأشار وزير الاستثمار السعودي إلى أن حجم الاحتياط الأجنبي في المملكة بلغ نصف تريليون دولار هذا العام.

هذا وأثارت "قمة العشرين" التي تُعقد في الرياص عبر تقنية الفيديو بسبب فيروس كورونا، ردود أفعال واسعة معارضة للقمة جراء استمرار انتهاكات حقوق الإنسان في المملكة، وسط دعوات لمقاطعة القمة، التي تترأسها السعودية.

أضيف بتاريخ :2020/11/22

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد