دولية

#الخارجية_الأمريكية ترصد ١٠ ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن متزعم "جبهة النصرة"

 

وجهت الإدارة الأميركية ضربة موجعة وقاصمة لجهود نظام رجب طيب أردوغان، الرامية إلى تلميع صورة “جبهة النصرة” أمام الغرب تمهيداً لانتزاعها من قائمة الإرهاب الدولية.

إذ قامت الإدارة الأميركية برصد مكافأة مالية مقدارها ١٠ ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات متعلقة بمتزعمها “أبو محمد الجولاني”.

ونشرت وزارة الخارجية الأميركية أمس الثلاثاء على الحساب الرسمي لبرنامج “مكافآت من أجل العدالة” التابع لها على “تويتر”، تغريدة تحدثت عن “جرائم” التنظيم الكثيرة بحق السوريين.

وقالت الخارجية الأميركية: إن الوزارة تبحث عن معلومات تخص القائد الأعلى ل “تنظيم هيئة تحرير الشام”، الاسم السابق ل “النصرة” والذي اعتبرته الوزارة في أيار ٢٠١٨ “مستعاراً” وأن الولايات المتحدة “لا تنخدع” بمحاولة تنظيم “القاعدة” إعادة تشكيل نفسها، ما يقتضي ادراجها على قائمة التنظيمات الإرهابية.

يذكر أنه وبتخطيط وإشراف من النظام التركي، شنت “النصرة” الإرهابية ومنذ مطلع العام الجاري حملة إعلامية واكبها إعادة بناء وتشكيل تحالفاتها وخطها “الجهادي” استهدفت تلميع صورتها وبث رسائل “طمأنة” إلى الدول الغربية الراعية للإرهاب في سورية لانتزاعها من قائمة الإرهاب الدولية.

أضيف بتاريخ :2020/11/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد