محلية

بعيداً عن الإدانة.. هكذا علقت #السعودية على جريمة اغتيال العالم الإيراني #فخري_زادة

 

قال المندوب السعودي في الأمم المتحدة عبد الله المعلمي بشأن جريمة اغتيال العالم النووي الإيراني البارز الشهيد"محسن فخري زاده": "لا نؤيد سياسة الاغتيالات على الإطلاق، ونعتبر أن خسارة عالم مسلم، هو خسارة للأمة الإسلامية بأكملها".

وطالب المعلمي في سياق حديثه لقناة "روسيا اليوم"، أمس الإثنين، إيران "بعدم التصعيد لأن ردود الفعل العاطفية لا تؤدي إلى نتائج إيجابية"، حسب تعبيره.

ولا تتضمّن تصريحات المندوب السعودي اي إشارة إلى ادانة جريمة اغتيال العالم الايراني، حيث قال: "نطالب إيران بأن تثبت للمجتمع الدولي حسن نواياها فيما يتعلق ببرنامجها النووي؛ حتى لا يتعرض أبناؤها وعلماؤها للخطر، سواء عن طريق مثل هذه الأحداث، أو أحداث أخرى" حسب تعبيره.

وأصدرت الدول العربية في الخليج الفارسي بيانات إدانات لاغتيال العالم النووي محسن فخري زاده، باستثناء السعودية، التي لم تصدر أي بيان رسمي باستثناء تصريحات المعلمي.

واغتيل يوم الجمعة، العالم النووي الإيراني محسن فخري زادة، بالقرب من العاصمة الإيرانية طهران التي وجهت أصابع الاتهام لـ"إسرائيل".

وكشف مصدر مطلع لقناة العالم عن وجود أدلة تُثبِت تورطَ الكيان الاسرائيلي في عملية اغتيال العالمِ النووي الايراني محسن فخري زادة، مبيناً أن الأسلحةَ المستخدمة في العملية صناعةٌ اسرائيلية، وتم التحكم بها عبر الأقمار الصناعية.

أضيف بتاريخ :2020/12/01

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد