محلية

#ابن_سلمان يفعل "الشرطة الدينية" في #القطيف !

 

اختارت السلطات السعودية أن تعيد تفعيل دور “الشرطة الدينية”، من خلال تفعيل دور ما يسمى بـ”هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” من قلب المنطقة المحافظة التي يطغى عليها طابع الالتزام الديني والاجتماعي.

غرد عضو الهيئة القيادية في حركة “خلاص” الدكتور فؤاد إبراهيم بلغة ساخرة من الاستفزاز المتعمد لأهالي القطيف.

وقال: “قافلة سيارات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تجوب شوارع القطيف لإعادة أهلها إلى الإسلام بعد أن خرجوا منه في عهد ابن أبيه”، ووصف “الشرطة الدينية" بـ”الفاتحين”، وأن الخطوة تماثل ما يعانيها سلمان بن عبدالعزيز من أعراض مرض “الزهايمر.

من جهته، عضو الهيئة القيادية في حركة “خلاص” حمزة الحسن، اعتبر أن نظام ابن سلمان لايزال بحاجة إلى التطرف، متهما السلطات بترك كل أشكال التفلت وذهبوا لممارسة تطرفهم في القطيف وتعليم “التوحيد الوهابي”.

كما علق الناشط الحقوقي عادل السعيد وفي تدوينة عبر “فيسبوك”، بالإشارة إلى أنه “بعد حروب طاحنة بين فرسان هيئة “الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” ومليشيات الصحوة من أجل تحرير مدينتنا الوادعة (القطيف)، المحتلة من قبل الصحويين منذ 1979، دخل فرسان الحرية المدينة منتصرين بعد أن اندحرت فلول الصحوة إلى خارج بوابات المدينة” ، وأضاف “من المتوقع أن يقوم فرسان الحرية بمسح الآثار الثقافية الكارثية التي خلفتها الصحوة وراءها، وأن يجتهدوا من أجل ترسيخ قيم الحرية والعدالة والتعددية عوضاً عنها، وكما أعلنوا سيكون برنامج “الصلاة نور” باكورة برامجهم التغييرية”.

كما تابع “من المرجح أن يقوم" الفرسا"ن بالتدقيق بالخصوص على التزام المواطنين بصلاتي العصر والعشاء، إيماناً منهم بالتعددية وتفهماً لخصوصيات المذاهب”.

أضيف بتاريخ :2020/12/02

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد