خليجية

#الإمارات تُفعل تدابير جديدة لتسهيل دخول الإسرائيليين إليها


أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، أنه تم تفعيل التأشيرات السياحية لدخول دولة الإمارات عبر شركات الطيران ومكاتب السفر والسياحة لحملة جوازات السفر الإسرائيلية، وذلك ضمن إطار التعاون القائم بين الإمارات و"إسرائيل" عقب توقيع "الاتفاق الإبراهيمي للسلام"، وفي سبيل تسهيل إجراءات السفر.

وبحسب ما نشرته  وكالة أنباء الإمارات "وام"، "تم اتخاذ تدابير جديدة لتسهيل إجراءات السفر بين الإمارات و"إسرائيل"، وذلك لحين استكمال الإجراءات الدستورية للمصادقة على اتفاقية الإعفاء المتبادل من متطلبات تأشيرات الدخول بين الجانبين".

ووفق الوكالة، شمل الاتفاق "الإبراهيمي" للسلام اتفاقية لتفعيل إجراءات السفر لمواطني الإمارات و"إسرائيل" والتي يتوقع أن تدخل حيز التنفيذ في وقت قريب.

وكان مجلس الوزراء برئاسة محمد بن راشد آل مكتوم قد صادق في أول  تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي على اتفاقية بين الإمارات و"إسرائيل" بشأن الإعفاء المتبادل من متطلبات تأشيرة الدخول.

ووقّع عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، "الاتفاق الإبراهيمي للسلام" بين الإمارات و"إسرائيل" في 15 أيلول/ سبتمبر  الماضي، لفتح صفحة جديدة من العلاقات بين الجانبين على حد زعمه.

أضيف بتاريخ :2020/12/03

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد