إقليمية

#الإمارات توقع اتفاقات جديدة مع هيئات حكومية "إسرائيلية"

 

أعلن مكتب أبوظبي للاستثمار (ADIO)، اليوم الخميس، عن توقيعه اتفاقيات تعاون مع هيئات حكومية تابعة لكيان الاحتلال الإسرائيلي، لدفع التعاون بمجالات الاستثمار والابتكار في القطاع الخاص داخل أسواق الإمارت والكيان المحتل.

وبحسب موقع "سبوتنيك"،فقد أفاد الموقع الإلكتروني الإسرائيلي "I24 NEWS"، اليوم الخميس، بأن اتفاقيات التعاون المنفصلة الموقعة مع "Invest in Israel" و"هيئة الابتكار في إسرائيل" تعد جزءاً من سلسلة من المبادرات الاستراتيجية التي التزم بها مكتب أبو ظبي لتفعيلها، بغرض خلق فرص إضافية وكبيرة في القطاع الخاص في الاراضي المحتلة.

ونقل الموقع عن محمد علي الشرفا، رئيس قسم التطوير الاقتصادي في مكتب أبو ظبي، أنه "بصفتها الرائدة في المنطقة بمجالات التكنولوجيا والأبحاث والابتكار، فإن أبوظبي تحدد أوجه تعاون مع جهات إسرائيلية تركز على الابتكار بمجال التكنولوجيا الزراعية، الطب الحيوي والانتاج المتقدم".

وتابع الشرفا: "هذه الاتفاقيات الموقعة علامة فارقة هامة جدا في الحملة الرامية لدفع التعاون بين أسواقنا وأسواق "اسرائيل" في البحث عن حلول يمكنها أن تفيد منطقة واسعة".

ومن جهته، قال وزير اقتصاد حكومة الاحتلال عامير بيرتس: "يسعدنا في وزارة الاقتصاد والصناعة دعم اتفاقيات التعاون التي وقعها كل من "استثمر في إسرائيل" و"هيئة الابتكار الإسرائيلية" مع مكتب أبوظبي للاستثمار. واثقون أن هذه الجهود المشتركة ستعزز من التعاون الاقتصادي بيننا والإمارات، وسترتقي بمستوى التعاون بيننا وبينها".

يذكر أن مكتب أبوظبي للاستثمار (ADIO) قد قام مؤخراً بفتح مكتب تمثيلي له في مدينة تل أبيب، وسط الكيان الاسرائيلي.
 

أضيف بتاريخ :2021/02/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد