محلية

مواقع التواصل في #السعودية تضج بعد تقرير الاستخبارات الأمريكية

 

ضجت مواقع التواصل الاجتماعس في السعودية بردود فعل واسعة على التقرير الاستخباراتي الأمريكي حول جريمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وأكد المغردون أن كل الدلائل تثبت أن بن سلمان وقد تورط في جريمة قتل الصحفي خاشقجي ولا يحتاج إلى تقرير المخابرات الأمريكية، مؤكدين أن الجميع كان يعلم من أمر بقتل خاشقجي.

وشدد بعض النشطاء على أن خاشقجي لم يكن الوحيد الذي قتل بأوامر المسؤولين في السعودية، مطالبين بمعاقبة جميع المتورطين في قتل وتعذيب النشطاء والمعتقلين في السعودية.

وقال البعض "إن خاشقجي لم يكن معارض شرس أو خائن أو عميل بل كان معارضاً وصاحب وجهة نظر ونقد بناء، وليس من حق بن سلمان أن يقتله بهذه الطريقة".

كما أكد آخرين على أن أمريكا تتاجر بقضية مقتل خاشقجي لتحقيق مصالح شخصية، ويد أمريكا ملطخة بدماء مئات الألاف في اليابان وافغانستان والعراق وسوريا وغيرها من الدول .

وأضاف بعض المغردين أن الولايات المتحدة ستحاسب مصر بعد السعودية، مشيرين الى قضية مقتل الطالب الباحث الايطالي "جوليو ريحيني " في مصر.

وسخر مغردون من تقرير الاستخبارات الامريكية مؤكدين أن التقرير كشف ما كان يعرفه الجميع، مؤكدين أن هذا التقرير هو ابتزاز سياسي للضغط على السعودية.

كما أشار بعض المغردين إلى جرائم التحالف السعودي وقتل النساء والرجال والأطفال الأبرياء اليمنيين، مطالبين بمحاسبة المسؤولين عن قصف المدنيين في اليمن.

وذكر تقرير الاستخبارات الأمريكية، الذي تم نشره أمس الجمعة، حول جريمة مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان "وافق على عملية اعتقال أو قتل" خاشقجي، التي وقعت في القنصلية السعودية بإسطنبول عام 2018.

أضيف بتاريخ :2021/02/27

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد