محلية

الأرصاد #السعودية تُنبه من تقلبات جوية ورياح نشطة.. حالة الطقس اليوم

 

كشف المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية، عن تعرض المملكة السعودية لحالة من عدم الاستقرار الجوي يومي الجمعة والسبت.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، جاء في تقرير صادر عن المركز: "من المرجح تعرض مناطق شمال غرب وغرب السعودية إلى نشاط الرياح السطحية المُثيرة للأتربة والغبار، متوقعاً سقوط الأمطار الرعدية على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية للمملكة".

كما توقع المركز أن تتسبب الرياح السطحية في ارتفاع الأمواج، والتي قد يصل ارتفاعها إلى أكثر من 2.5 متر من يوم الجمعة على سواحل منطقة تبوك (ضباء، الوجه، أملج، شرما)، ويمتد إلى سواحل منطقة المدينة المنورة (ينبع) وسواحل منطقة مكة المكرمة (رابغ، جدة، الليث) من السبت إلى الإثنين.

ولفت التقرير إلى ارتفاع درجات الحرارة على بعض المناطق بالمملكة، يقابلها انخفاض في مناطق شمال غرب وغرب السعودية خلال ساعات الليل.

كما نوه إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون شمالية غربية على الجزء الشمالي الأوسط، وجنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-40كم/ساعة، مع ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالةا لبحر من متوسط الموج إلى مرتفع، أما حركة الرياح السطحية على الخليج العربي فتكون جنوبية غربية تتحول شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-30كم/ساعة، مع ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، ما يجهل حالة البحر خفيف الموج.

أضيف بتاريخ :2021/04/09

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد