محلية

أجواء غير مستقرة.. حالة الطقس المتوقعة في #المملكة_السعودية


توقَّع المركز الوطني للأرصاد السعودية، اليوم السبت، تعرض بعض المناطق بالمملكة لحالة غير مستقرة في الأجواء تستمر لمدة 4 أيام.

وجاء في التقرير الصادر عن المركز: "تتعرض بعض المناطق بالمملكة لرياح نشطة سطحية وارتفاع بالأمواج وتغير في درجات الحرارة وتستمر حتى يوم الإثنين القادم".

وأضاف: "ترتفع درجات الحرارة القصوى في الرياض والقصيم والشرقية، و(تبوك ، الجوف ، الحدود الشمالية ، حائل)، المدينة المنورة".

وتابع: "قد تُظهر مدينة مكة المكرمة والسماء الملبدة بالغيوم اتجاهاً للانخفاض في درجات الحرارة ، في حين أن السماء الملبدة بالغيوم قد تنقطع بفعل العواصف الرعدية الممطرة على مرتفعات جنوب غرب المملكةالسعودية"..

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية في البحر الأحمر ستتحرك من الشمال الغربي إلى الشمال في الجزء الشمالي الأوسط بسرعة 25-50 كم / ساعة، تتحرك من الجنوب إلى الجنوب الشرقي بسرعة 20-42 كم / ساعة في الجنوب، ويتراوح ارتفاع قمة الموجة من متر ونصف إلى مترين ونصف في الشمال والوسط ومن متر إلى مترين متر في الجنوب، وتكون حالة البحر متوسطة إلى مموجة.

بينما تتحرك الرياح السطحية في الخليج العربي من الجنوب إلى الجنوب الشرقي، والرياح من الشمال الشرقي إلى الجنوب الشرقي بسرعة 20-42 كيلومترًا في الساعة، ويتراوح ارتفاع الموج من واحد ونصف متر الى مترين وحالة البحر موجة متوسطة.

أضيف بتاريخ :2021/04/10

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد