التقارير

#تقرير_خاص : في تغير لافت.. كلمة #الأسد المتلفزة تتصدر وسائل الإعلام العربية وأولها #السعودية

 

محمد الفرج...

ظهر الرئيس السوري بشار الأسد، مساء أمس الجمعة، بكلمة متلفزة، وذلك بمناسبة فوزه بانتخابات رئاسة الجمهورية.

حيث أكد الرئيس الأسد في كلمته، أن إعادة اختياره رئيساً للبلاد "شرف عظيم" وسبيل لهزيمة "كل الأعداء"، مضيفاً أن: "المرحلة المقبلة، هي مرحلة عمل مستمر ومقاومة وصمود، لكي نثبت لأعدائنا مرة أخرى أن محاربة شعبِنا بمتطلباته الأساسية وبلقمة عيشه، لا تزيده إلا تمسكا بوطنه، وبكل ما يرمز إليه، وأن هذا الشعب عند الاستحقاقات والامتحانات الكبرى، دائما ما أثبت أن الوطن يعلو ولا يعلى عليه..".

وتصدرت كلمة الرئيس السوري وسائل الإعلام العربية والغربية، واللافت أيضاً أن بعض القنوات المعارضة التي كانت تنتهج خطاباً مختلفاً خلال الحرب على سوريا، مثل قناة "الحدث" السعودية، نقلت بشكل مباشر كلمة الرئيس الأسد، مع الإشارة إلى أن هذه المرة الأولى منذ اندلاع الأزمة، يتولى فيها الإعلام السعودي التغطية للانتخابات السورية ونقل وجهة نظر الدولة السورية والإقبال الشعبي على الانتخابات والتصويت للرئيس الأسد.

وعلق الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، على تبّدل الموقف الإعلامي من قبل بعض وسائل الإعلام، وكتب البعض: "سبحان مغيّر الأحوال.. لأول مرة منذ اندلاع الحرب على سوريا، قنوات الجزيرة والعربية الحدث، والـ BBC، ينقلون كلمة الرئيس بشار الأسد.."، فيما كتب آخر: "قناة الجزيرة القطرية نقلت البث المباشر لكلمه الرئيس الأسد باستخدام كلمة الرئيس وليس النظام..".

وتساءل مراقبون، حول ما إذا كانت الموازين ستُقلب في الأيام المقبلة، وهل ستنتهج دول عدة ووسائل إعلام كان لها دورها في تأزيم الوضع السوري، سياسات مغايرة، وتلحق مصلحتها أو الموقف الأقوى؟!.

وكانت وسوم عدة قد حققت الترند على موقع "تويتر"، مثل: "#سوريا_انتخبت_رئيسها_2021"، و"#الأسد"، و"#الأمل_بالعمل".

يذكر أن الرئيس الأسد فاز بولاية جديدة، بنسبة 95.1 في المئة من أصوات الناخبين الذين شاركوا في التصويت، وتجاوز عددهم 14 مليون ناخب، من أصل أكثر من 18 مليوناً يحق لهم التصويت داخل البلاد وخارجها.

أضيف بتاريخ :2021/05/29

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد