إقليمية

توقيع مذكرة تفاهم بين منطقة صناعية إماراتية وأكبر بنك إسرائيلي


ذكر موقع "غلوبس" الاقتصادي، أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين بنك "ليئومي" الإسرائيلي ومنطقة خليفة الصناعية "كيزاد" في أبو ظبي، وذلك تعزيزاً للعلاقات التجارية بين كيان الاحتلال الإسرائيلي ودولة الإمارات.

وبحسب البنك، فإن الحديث يدور عن مركز التجارة الأكبر في الإمارات، وأنه في سياق مذكرة التفاهم اتفق الجانبان على دراسة الفرص للعمل المشترك في المشاريع في مجال الموانئ، والصناعة والخدمات اللوجستية، كما أكد البنك الإسرائيلي للصحيفة العبرية.

وشددت المصادر في تل أبيب على أن الاتفاق سيتيح لعملاء البنك التجاريين والصناعيين، المستوردين والمصدرين، تطوير نشاطات كبيرة في الدول لخليجية، وبالتالي الوصول إلى أسواق جديدة في الشرق الأقصى وكافة أنحاء العالم، إلى جانب أنه يتيح للشركات التي تعمل في الإمارات إقامة نشاطات تجارية في دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار معنيون في البنك إلى أن "كيزاد" شركة تابعة لموانئ أبو ظبي، ثاني أكبر شركة موانئ في دولة الإمارات، والتي تملكها الحكومة.

ويضاف هذا الإجراء إلى اتفاق تفاهم آخر وقعه البنك العام الماضي مع شركة موانئ دبي العالمية، والتي تقدم خدمات دولية رائدة في مجال حلول سلسلة التوريد، وبموجبه، يدرس الطرفان الاستثمار المشترك في مجال الخدمات اللوجستية في الكيان الإسرائيلي.

أضيف بتاريخ :2021/09/22

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد