إقليمية

رئيس الحكومة اللبنانية: لن أزور #سوريا إلا بموافقة المجتمع الدولي

 

أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، أمس الاثنين، أنه لن يقوم بزيارة إلى سوريا، من دون موافقة المجتمع الدولي.

حيث قال في حديث لقناة “LBC” اللبنانية: "حتى الآن لا زيارة محددة إلى السعودية.. ولن أزور سوريا دون موافقة المجتمع الدولي".

وأضاف: " لبنان وطن مستقل، ويتمتع بالسيادة والهوية العربية، وعليه لن يكون منصة ضد إخوانه من العرب بأي شكل من الأشكال".

من جهة ثانية، تحدث ميقاتي عن سعيه حالياً لتأمين الفيول اللازم لزيادة ساعات توريد الكهرباء للمواطنين اللبنانيين، مفصحاً عن إجراء مناقصة لمعامل الكهرباء.

كما أكد حدوث محاولات لتأمين الفيول العراقي والغاز المصري وتغيير تعرفة الكهرباء لتراعي جميع الطبقات الاجتماعية.

وحول كارثة انفجار مرفأ بيروت في آب الفائت، قال ميقاتي: "نريد معرفة الحقيقة الكاملة في ملف انفجار بيروت، وأنا شخصياً أتابع الموضوع وعلى اتصال دائم بوزير العدل هنري الخوري، ونحن بدأنا نأخذ الاحتياطات الأمنية في شأن التهديدات التي قيل إنها طاولت القاضي بيطار".

وكان وفد وزاري لبناني عقد في مطلع أيلول الجاري، لقاءً مع وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، في دمشق، حيث رحبّت الأخيرة بالطلب اللبناني لاستجرار الطاقة عبر أراضيها، وفق ما أعلن الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني السوري نصري خوري، مع الإشارة إلى أن زيارة الوفد اللبناني إلى سوريا هي أول زيارة رفيعة المستوى منذ سنوات.

وفي 10 أيلول الجاري، أبدى ميقاتي في المؤتمر الصحفي الذي تبع توقيع مرسوم تشكيل الحكومة اللبنانية “إمكانية إقامة علاقات مع أي بلد، بما في ذلك سوريا، من أجل لبنان ومصلحته".

أضيف بتاريخ :2021/09/28

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد