محلية

الأرصاد السعودية تُحذر من حالة الطقس اليوم الأربعاء.. ودرجات الحرارة إلى انخفاض


كشف المركز الوطني للأرصاد السعودية في تقريره عن حالة الطقس المتوقعة اليوم، الأربعاء، أن السماء ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً على مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية وحائل, في حين توالى درجات الحرارة انخفاضها على معظم مناطق المملكة.

وحذرت الأرصاد من أن الرياح النشطة قد تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي الشرقية والرياض يمتد تأثيرها الى منطقة نجران كذلك على الأجزاء الشرقية من مناطق عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأضاف المركز الوطني أنه لا يستبعد تكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية والرياض.

كما أصدر تنبيهاً بشأن حالة الطقس اليوم بمنطقة المدينة المنورة  تضمن رياحاً نشطة وأتربة مثارة, تشمل تأثيراتها تدنيا في مدى الرؤية، على محافظتي الحناكية والمهد.

وبين المركز أن الحالة تبدأ الساعة التاسعة صباحاً وتستمر حتى الساعة الخامسة مساء.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-38 كم/ساعة على الجزئيين الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي بسرعة10-30كم / ساعة، وارتفاع الموج نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين, وحالة البحر متوسط الموج.

وأوضح الباحث في الطقس عبدالعزيز الحصيني، أن اليوم الأربعاء هو الطالع الأخير من نجم الوسم، والمنزلة السابعة والأخيرة من فصل الخريف وهي تسمى “الزبانا” ومدتها 13 يوماً.

ونشر تغريدة عبر حسابه الخاص على تويتر جاء فيها: إن الزبانا تزداد فيه برودة الجو ليلاً مع اعتدال الأجواء نهاراً على معظم المناطق، وتستمر فيه زراعة القمح والشعير والخضار والبقول، ويبلغ وقت أذان العصر فيه أبكر مدى له في التقدم طول العام.ولفت إلى أن الماء هذه الأيام يحبس عن الأشجار التي تتساقط أوراقها في الشتاء إذا كانت الأرض طينية، ويقلل الماء من سقي الرملية، وتستمر هذه الأيام أيضاً زيادة الليل على حساب النهار.

أضيف بتاريخ :2021/11/24

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد