دولية

#طهران تؤكد على جديتها في محادثات إلغاء الحظر


شدد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان على أنّ طهران اتخذت الترتيبات للتوصل إلى اتفاق جيد وسريع إذا عادت بقية الأطراف إلى تنفيذ التزاماتها، مشيراً إلى أن مفاوضات إلغاء الحظر في فيينا ستنطلق الأسبوع الجاري.

وقال عبد اللهيان: "من المؤكد ان أيدينا لن تكون مكتوفة فأمامنا خيارات عديدة، وسنبدأ من خيار المفاوضات في فيينا ونحن جادون في التفاوض والتوصل الى اتفاق، ونامل بان نرى الجدية مثلما تقول الاطراف الاخرى خاصة الغربية في كلامها".

بالتزامن مع ذلك يزور مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية علي باقري كني، العاصمة النمساوية فيينا للمشاركة في الجولة الجديدة من محادثات إلغاء الحظر.

ويترأس باقري الوفد الإيراني في اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي مع أعضاء مجموعة1+4 واحد والاتحاد الأوروبي الذي سيعقد الاثنين.

وكان باقري قد أكد في وقت سابق أن نجاح المفاوضات رهن بالإرادة الجادة والاستعداد العملي للطرف الآخر في رفع الحظر المفروض على ايران.

وحذر باقري من فشل المفاوضات إذا لم يتم رفع الحظر بشكل كامل، قائلا "إنه ليس هناك ما يضمن أن الإدارة الامريكية الحالية لن تنسحب من الاتفاق مجددا كما فعلته إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب".

وأكد باقري أنه لا سبب يدعونا للتراجع عن سياستنا النووية ما لم يلتزم الطرف الآخر بتعهداته، مشيراً إلى أنه لا خيار أمام الولايات المتحدة سوى تقبل الواقع الجديد.

أضيف بتاريخ :2021/11/27

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد