اقتصادية

#السعودية.. ارتفاع أسعار المحروقات خلال شهر آذار 

 

أعلنت شركة النفط السعودية “أرامكو” عن أسعار البنزين لشهر مارس/آذار 2022 في “السعودية”، والتي يستمر العمل بها حتى 10 أبريل/ نيسان المقبل. 

وتعد الشركة النفطيّة إحدى أكبر شركات البترول في المنطقة العربية، وهي المسؤولة عن تحديث أسعار البنزين كل شهر، وحددت “سعر بنزين 91 عند مستوى 2.18 ريال للتر، وسعر بنزين 95 عند مستوى 2.33 ريال للتر، وفقاً لبيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني”.

أما أسعار الديزل فقد استقرّت “عند مستوى 0.63 ريال للتر، والكيروسين عند 0.70 ريال للتر، وغاز البترول المسال عند 0.75 ريال للتر خلال مارس 2022″، وذلك في إطار مراجعة الشركة لأسعار الوقود في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، على أن يتم تطبيق الأسعار الجديدة بدايةً من اليوم التالي.  

الجدير بالذكر أن مراقبون اقتصاديون يرون أن المواطن في “السعودية” هو من يحمل مسؤوليّة ارتفاع أسعار النفط والمباحثات الدوليّة بما يرضي النظام السعودي والدول الغربية، إذ يتكبّد الأهالي اليوم ارتفاع أسعار النفط وهو ما سيؤدي إلى زيادة تكاليف المعيشة في الوقت الذي يواصل فيه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان فرض سياسة التقشّف وتقليص الرواتب والتقديمات الاجتماعيّة.

أضيف بتاريخ :2022/03/12

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد