دولية

رؤساء دول عربية يهنئون #ماكرون بإعادة انتخابه رئيساً لفرنسا


هنأ عدد من القادة العرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بفوزه بولاية رئاسية جديدة في جولة الإعادة من الانتخابات التي جرت أمس الأحد.

حيث أعرب خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات في برقية تهنئة عن تمنياته لماكرون "بدوام التوفيق والسداد و للشعب الفرنسي التقدم و الازدهار".

وأعرب العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في برقية تهنئة، لماكرون عن "أجمل التهاني، وأطيب التمنيات بالتوفيق والنجاح ولشعب الجمهورية الفرنسية الصديق المزيد من التقدم والازدهار".

وأكد أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني في تهنئة لماكرون عبر "تويتر" أن "علاقات استراتيجية وقوية" تربط قطر بـ"الجمهورية الفرنسية الصديقة"، متمنياً لماكرون "التوفيق في المرحلة القادمة وأتطلع للاستمرار في العمل سويا لتحقيق أهداف بلدينا المشتركة في التنمية والسلام الدولي"، حسب تعبيره.

وتمنى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لماكرون في رسالة تهنئة عبر "تويتر"، "استكمال مسيرته وقيادة بلاده إلى مزيد من التقدم والازدهار".

وبعث السلطان العماني، هيثم بن طارق، ببرقية تهنئة لماكرون، ضمّنها "خالص تهانيه وصادق تمنياته له بالتوفيق والنجاح في قيادة الشعـب الفرنسي الصديق لمزيد من التقدم والرقي، وللعلاقات الطيبة بين البلدين المزيد من التطور والازدهار".

من جانبه، قدم الرئيس العراقي برهم صالح، تهنئة لماكرون، "رئيس فرنسا الشريك المهم للعراق"، متمنيا له "النجاح وللشعب الفرنسي التقدم والازدهار".

أضيف بتاريخ :2022/04/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد