خليجية

ندوة إلكترونية تطالب بإعادة الجنسية للشيخ عيسى قاسم

 

أجمعت مواقف بحرينية في الداخل والخارج، من خلال ندوة إلكترونية على أن قرار النظام بإسقاط جنسية آية الشيخ "عيسى قاسم" في العام 2016، هو خطيئة سياسية، لا بد للنظام العودة عنها.

وخلال الندوة التي أدارها الناشط يوسف ربيع، قال رجل الدين البارز السيد مجيد المشعل، إن "إسقاط جنسية الشيخ الوالد آية الله قاسم مثل صدمة لكل حر، سني وشيعي، يعرف مواقفه الجامعة، ولا تصحيح للقطيعة السياسية إلا بإرجاع جنسيته وإخلاء سبيل الرموز المعتقلين لأسباب سياسية محضة".

مؤكداً أنه "لا بد من وقفة شجاعة لإصلاح الأخطاء وتحكيم العقل والمنطق والأسس الوطنية الأصيلة، لتخطي الأزمة السياسية وتحقيق الإصلاح الحقيقي، فإسقاط الجنسية جريمة وتجاوز صارخ لحقوق الإنسان".

مضيفاً لقد "فشلت محاولات إسقاط شعبية آية الله قاسم بل حولت الخطوة دار الفقيه الوالد الى دوار لؤلؤة آخر لما تسبب به القرار من اضطهاد لأبنائه".

ورأى السيد المشعل أن "بوابة الإصلاح الجذري هو بإعادة جنسية الوالد آية الله قاسم وبلسمة هذا الجرح الغائر في قلوب محبيه وشعبه".

البرلماني السابق في كتلة جمعية الوفاق جواد فيروز، لفت إلى أنه "عن أي تسامح ديني يتحدث النظام وقد استهدف مرجعية تمثل مكون رئيسي في البحرين واضطهد معه مجموعة من العلماء والشخصيات الإسلامية".

مشيرا إلى أن "إسقاط جنسية آية الله قاسم تبعه انتهاكات متعددة بما فيها القتل خارج إطار القانون لمتظاهرين سلميين. والدعوة مفتوحة للتحرك الفاعل لهذا الاستهداف الممنهج".

الجدير بالذكر أن الندوة الإلكترونية كانت قد نظمتها جمعية الوفاق عبر محادثة "سبيس" جماعية في موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

أضيف بتاريخ :2022/06/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد