دولية

موقع سعودي يكشف سبب #زيارة بايدن إلى #الرياض

 

كشفت مصادر دبلوماسية مطلعة أن السلطات السعودية وافقت بشكل مسبق على مقترح أمريكي بشأن إنشاء دفاع صاروخي مشترك مع الكيان الإسرائيلي في الدول الخليجية، بحسب ما ذكره موقع "سعودي ليكس".

وذكرت المصادر أن ولي العهد محمد بن سلمان يبدي تشجيعاً شديداً للتحالف العسكري مع الكيان الإسرائيليي ويدفع باتجاه بلورة مقترح نظام الدفاع الصاروخي معها.

وأوضحت المصادر أن مقربين من محمد بن سلمان أبدوا موافقة كاملة وغير مشروطة على المقترح الأمريكي المذكور خلال المباحثات بشأن ترتيبات زيارة الرئيس جو بايدن إلى المنطقة الشهر المقبل.

من جهته أكد موقع AXIOS الأمريكي أن البيت الأبيض يخطط خلال زيارة بايدن إلى الشرق الأوسط، لمناقشة رؤية “دفاع صاروخي متكامل ودفاع بحري” بين أمريكا والكيان الإسرائيلي والعديد من الدول العربية، بما في ذلك السعودية.

ونقل الموقع عن مسؤول إسرائيلي كبير إن الفكرة هي إنشاء شبكة إقليمية من الرادارات وأجهزة الاستشعار وأنظمة الدفاع الجوي التي سيتم ربطها من أجل إعطاء إنذار مبكر واعتراض الهجمات.

هذا وخلال رحلة تستغرق أربعة أيام من 13 إلى 16 يوليو/تموز المقبل، يخطط بايدن لزيارة الكيان الإسرائيلي والضفة الغربية المحتلة والمملكة العربية السعودية.

أضيف بتاريخ :2022/06/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد