خليجية

قوى المعارضة البحرينيّة تدين الاعتداء على الشّيخ المقداد وتشدد على خطورة الأمر


أصدرت قوى المُعارضة البحرينيّة، بياناً أدانت من خلاله الاعتداء الذي تعرّض له عالم الدّين الشيعيّ المعتقل الشّيخ عبد الجليل المقداد، من قبل عناصر المرتزقة والميليشيات التابعة لوزارة الداخليّة البحرينيّة.

وجاء في البيان:"نتابع بقلقٍ شديدٍ الأنباء حول الاعتداء الآثم من قبل قوّات النّظام على المعتقل السياسيّ الشّيخ عبد الجليل المقداد"، وأكّدت أنّ هذا الاعتداء خطير ويُشكّل تهديدًا لحياة الشّيخ المقداد، وهو استمرار للتضييق والتعدّي على الرموز الدينيّة والشخصيات الوطنيّة المعتقلة وكلّ المعتقلين الذين يعانون جرّاء سياسة الانتقام.

وأضافت أنّه "من منطلقٍ وطنيّ وواجبٍ أخلاقيّ، نقف دفاعًا عن كلّ المعتقلين السّياسيين الذين يتعرّضون بشكلٍ مستمرّ لكافّة أشكال الاعتداء والتضييق في سجون النّظام"، وطالبت بالإفراج الفوريّ وغير المشروط عن الشّيخ «عبد الجليل المقداد»، وكلّ الرموز وجميع السّجناء السّياسيين، ووقف سياسة العقاب الجماعيّ والانتقام التي امتدّت لأكثر من 11 عامًا على أسسٍ غير إنسانيّة ولا وطنيّة- بحسب البيان.

وقّع على البيان كلّ من جمعيّة الوفاق الوطنيّ الإسلاميّة، حركة أحرار البحرين الإسلاميّة، تيار الوفاء الإسلاميّ، جمعيّة العمل الإسلاميّ، ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، وحركة الحريّات والديمقراطية حقّ.

أضيف بتاريخ :2022/09/30

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد