دولية

#بن_سلمان ورئيس وزراء #فرنسا يبحثان "تطوير الشراكة"

 

التقى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان برئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيلب الإثنين 9 أبريل حيث بحثا "تطوير الشراكة"، بين البلدين، خلال اجتماع بمقر رئاسة الوزراء بباريس، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والثقافية وفرص تطوير الشراكة بين البلدين وسبل تعزيزها.

وعقب اللقاء، اجتمع بن سلمان، في مقر إقامته بباريس، مع وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، وبحثا مستجدات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المبذولة تجاهها.

وكان ولي العهد السعودي وصل إلى فرنسا الأحد 8 أبريل وتناول، في اليوم نفسه، العشاء بمتحف اللوفر، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ومن المقرر أن يلتقي الجانبين مجدداً اليوم الثلاثاء، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ويعد هذا اللقاء هو الثاني الذي يجمع بن سلمان وماكرون بعد الأول الذي جمعهما، خلال زيارة سريعة للرئيس الفرنسي إلى الرياض في نوفمبر الماضي، على خلفية الأزمة التي رافقت إعلان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري استقالته من الرياض، فيما تعد هذه هي الزيارة الأولى لبن سلمان إلى فرنسا منذ تعيينه وليا للعهد يونيو الماضي.

أضيف بتاريخ :2018/04/10