دولية

#واشنطن بوست: القحطاني أشرف على التحرش بلجين الهذلول وتعذيبها

 

أكدت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن المستشار السابق بالديوان الملكي السعودي سعود القحطاني أشرف بشكل شخصي على التحرش بالناشطة المعتقلة "لجين الهذلول" وتقبيلها قسرا.

الصحيفة الأمريكية نقلت عن مصادر أنه جرى الاعتداء على "لجين" من قبل 6 من أفراد حراستها في مركز اعتقال سري قبل عدة أشهر.

وأضافت المصادر أن أفراد الحراسة قاموا بتقبيل "لجين" بالقوة وتعريضها للصعق بالكهرباء، مؤكدة أن "القحطاني" كان يجلس في الحجرة، وهو يراقب رجاله ويسخر من "لجين".

وكان والد "لجين"، قال الشهر الماضي إنها تصعق بالكهرباء، ومحبوسة انفراديا منذ أكثر من 4 أشهر، ويتم التحرش بها جنسيا، كما جرى تهديدها بالاغتصاب والقتل.

وسبق أن كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن "القحطاني" يعتقد أنه أشرف على تعذيب "لجين" بنفسه، وهددها بالاغتصاب والقتل، ثم إلقاء جثتها في مجاري الصرف الصحي.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أكدت منظمتا "العفو الدولية" و"هيومن رايتس ووتش" أن 3 ناشطات على الأقل، تعرضن للتعذيب في السجون السعودية، وإنه في إحدى الحالات المبلغ عنها، تعرضت معتقلة للتحرش الجنسي، من قبل المحققين الذين يرتدون أقنعة تخفي وجوههم.

وتأتي أنباء تعذيب ناشطات والتحرش بهن ، بينما تواجه السعودية غضبا دوليا بشأن مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، في قنصلية المملكة بإسطنبول، مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

أضيف بتاريخ :2019/01/08

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد