محلية

السلطات #السعودية تقضي بسجن #الشيخ_جعفر_آل_صويلح ثلاث سنوات ونصف

 

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة "اليوم الخميس 24 نوفمبر" حكما بسجن الشيخ جعفر آل صويلح -من أهالي بلدة الخويلدية بمنطقة القطيف- 3 سنوات ونصف.

وأكد المحامى والحقوقي طه الحاجي عبر صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" أن المحكمة الجزائية المتخصصة  قد أصدرت اليوم حكمها بسجن الشيخ جعفر آل صويلح 3 سنوات ونصف.

وأوضح "الحاجي" بأن الحكم الصادر بحق "الشيخ آل صويلح" جاء على خلفية تهمة تتعلق بحرية التعبير عن الرأي حيث قال إن "تهمته متعلقة بكتاباته في الفيس بوك".

وسبق أن كتب "الحاجي" يوم أمس  الأربعاء خبر موعد محاكمة "الشيخ آل صويلح" معلقاً بقوله: "‏في إحدى أقصر وأسرع المحاكمات في المتخصصة تشير الأنباء إلى أن غداً موعد الحكم في قضية الشيخ الصويلح الذي لم يحضر معه أي محامي أو وكيل أو قريب".

وكانت قوات الأمنية السعودية قد اعتقلت الشيخ جعفر آل صويلح في 7 / شهر رمضان / ١٤٣٧هـ الموافق  12 يونيو 2016 وأقتادته لجهة مجهولة دون معرفة الأسباب وتفاصيل مصيره.

يشار إلى أن منطقتي القطيف والأحساء تشهدان خلال السنوات الأخيرة اعتقالات تعسفية لرجال دين ونشطاء بالإضافة إلى مواطنين بعيدين عن الشأن السياسي والحراك المطلبي في المنطقة، وقد شهدت الأيام الماضية حملة اعتقالات واسعة من هذا النوع.

أضيف بتاريخ :2016/11/24