محلية

المملكة #السعودية تتسلم ناقلة نفط عملاقة جديدة

 

أفادت مصادر إعلامية بأن المملكة السعودية ستستلم يوم الثلاثاء 7 فبراير، ناقلة نفط عملاقة من كوريا الجنوبية، تعد الأولى ضمن صفقة أبرمتها المملكة مع "هيونداي سامهو" للصناعات الثقيلة لتوريد 10 ناقلات.

وقالت وكالة "يونهاب" الكوريا الجنوبية للأنباء اليوم الاثنين 6 فبراير، إنه من المخطط أن تقوم شركة "هيونداي سامهو" بتسليم إحدى ناقلات النفط العملاقة إلى الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، يوم غد في كوريا الجنوبية.

ونقلت الوكالة عن السفارة السعودية في سيئول أن تسليم الناقلة سيتم في مدينة موكبو جنوبي البلاد. مشيرة إلى أن الناقلة الجديدة، التي أطلق عليها اسم "أمجاد"، هي الأولى ضمن الناقلات العشر التي ستسلمها الشركة الكورية خلال العامين المقبلين للمملكة.

وبموجب عقد موقع بين "هيونداي سامهو" والشركة الوطنية السعودية للنقل البحري في مايو/أيار 2015، ستورد الشركة الكورية 10 ناقلات. وأن الناقلة "أمجاد" يبلغ طولها 333 مترا، وعرضها 60 مترا، وارتفاعها 29.4 متر، وتقدر قيمتها ما بين 85 و95 مليون دولار.

من جانبها، قالت الشركة السعودية في دعوتها لحفل استلام الناقلة إن الناقلة الجديدة "أمجاد" ستضاف للأسطول البحري لنقل النفط، وبها يرتفع عدد ناقلات الأسطول إلى 37 ناقلة نفط عملاقة، وبذلك ستصبح الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري أحد أبرز مالكي ناقلات النفط العملاقة على المستوى العالمي.

أضيف بتاريخ :2017/02/06

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد