محلية

3 إصابات وحالة وفاة حصيلة #كورونا في العيد


ارتفع إلى 1412 عدد الإصابات بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، بعد أن رصد مركز القيادة والتحكم التابع لوزارة الصحة ثلاث حالات إصابة جديدة خلال عيد الفطر المبارك (1-4 شوال الجاري)، فيما جرى تسجيل حالة وفاة واحدة وأربع حالات تعاف خلال الفترة نفسها.

وبحسب بيانات المركز، فقد جاءت الحالات على النحو التالي، 2شوال، إصابة سيدة سعودية (80 عاماً) وتعاني من أعراض مرضية ووضعها الصحي حرج. وصنفت حالتها بالثانوية "مخالطة منزلية".

 وسجلت في هذا اليوم حالة وفاة واحدة لمواطن ذكر من الهفوف (84 عاماً) ويعاني من أمراض مزمنة. كما سجلت أربع حالات تعاف ثلاث منها في الرياض لمقيمتين (57- 36 عاماً) وتعملان في الحقل الصحي، ومواطنة (85 عاماً). أما الحالة الرابعة فهي لمواطن في نجران (74 عاماً).

وفي 3 شوال: إصابتان لمواطنَين الأول ذكر (24 عاماً) من الدوادمي، ووضعه الصحي مستقر وصنفت حالته بالأولية.

 والحالة الثانية أنثى (73 عاماً) من نجران وحالتها الصحية حرجة، وصنفت حالتها بالأولية "مخالطة غير مباشرة للإبل"، ولم يتم تسجيل حالات وفيات أو تعاف في هذا اليوم.

وفي 4 شوال: سجلت فقط في هذا اليوم ثلاث حالات تعاف وجميعها في الرياض لعاملات صحيات مقيمات (33-33-51 عاماً).

وكانت الأيام الثلاثة الأخيرة من شهر رمضان شهدت تسجيل أربع حالات إصابة 3 مواطنين ومقيم، من الدوادمي ونجران، 3 منهم ذكور، وصنفت حالات ثلاثة منهم بالأولية المخالطة للإبل بشكل مباشر وغير مباشر.

أما حالات التعافي فهي لأربع مقيمات يعملن في الحقل الصحي في الرياض. وسجلت حالة الوفاة الوحيدة في الخرج وهي لمواطنة مسنة وكانت تعاني من أمراض مزمنة، حسبما ذكرت صحيفة الشرق.

أضيف بتاريخ :2016/07/10

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد