محلية

انحسار تأثير الرياح المثيرة للأتربة على #الشرقية و#نجران اليوم

 

قالت الهيئة العامة "للأرصاد وحماية البيئة" في تقريرها اليوم، انحسر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على المناطق الشرقية ونجران، والتي تمتد إلى الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة، وكذلك على الطريق الواصل بين الليث وجازان.

ووفقاً لقراءات الطقس اليومية للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، فإن الفرصة تتهيأ الفرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على مرتفعات جازان عسير والباحة، تمتد إلى جنوب الطائف في فترة ما بعد الظهيرة.

وبحسب القراءات الخاصة بالطقس، فإن الرياح الشمالية الحارة ستبلغ ذروة نشاطها اليوم تشتد على فترات بسرعات عالية تتراوح بين 40 و50 كيلومترا في الساعة، مندفعة من جنوب العراق إلى الكويت وشرق السعودية وأجزاء من منطقة الرياض، كما تشمل قطر والبحرين والمناطق الغربية والداخلية من الإمارات.

ويتضح من القراءات أن المنطقة الشرقية وبعض دول الخليج العربي أن الرياح الشمالية الغربية، تصل إلى أوجها في النصف الثاني من يونيو، ثم تقترب من الانحسار في العشر الأخير من شهر يوليو، وتتسم رياح البوارح بعدم الاستمرار على نمط واحد في المدد الزمنية فتنشط أحيانا ثم تهدأ لفترات غير ثابتة، الأمر الذي يشير إلى طبيعة الأحوال الجوية عموما بما يعني أن المواسم تقاس بفترات تقريبية.

ومن المتوقع أن تواصل الرياح النشطة والقوية تأثيرها على المناطق الساحلية جنوب البحر الأحمر خلال الأيام القليلة القادمة، وتشمل منطقة جازان والليث وطريق الساحل.

كما يتوقع أن تكون ما بين 50 إلى 60 كم ساعة، في حين تصل سرعة الهبات إلى حدود 70 كم ساعة، هذه الرياح بسرعتها العالية يتوقع أن تثير موجة من الغبار على السواحل الجنوبية للبحر الأحمر، وهو ما سيعمل على تدني وربما انعدام في مدى الرؤية الأفقية، كما ستعمل على اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.

أضيف بتاريخ :2016/07/12

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد