اقتصادية

#روسيا تحظر استيراد بعض الفواكه من #أفغانستان و #الصومال


فرضت هيئه الرقابة الزراعية والبيطرية الروسية اليوم الثلاثاء 12 يوليو حظرا مؤقتا على واردات الكرز والدراق من أفغانستان والصومال.

وقالت الهيئة الروسية في بيانها: "إن القيود على استيراد الكرز والدراق من هاتين الدولتين تدخل حيز التنفيذ انطلاقا من 12 يوليو الجاري، بما في ذلك استيراد هذه الفواكه عبر دول أخرى".

وأرجعت الهيئة هذه التدابير لوجود شكوك حول منشأ هذه الفواكه وخاصة وأنه تم توريدها عبر دول الاتحاد الأوروبي، والتي تندرج في قائمة الحظر الغذائي الروسي، إضافة إلى عدم توفر لدى هيئة الرقابة الروسية معلومات كافية عن كميات الفواكه التي زرعت وجمعت في أفغانستان والصومال.

ويأتي إجراء الهيئة هذا في إطار مساعيها منع دخول المنتجات الزراعية المحظورة بناء على مرسوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والحكومة إلى الأراضي الروسية بطريقة غير شرعية، والتي فرضت ردا على العقوبات الغربية، وكانت العلاقات قد تأزمت بين روسيا والدول الغربية، بما فيها دول الاتحاد الأوروبي على خلفية الأزمة الأوكرانية، وفرضت بروكسل عقوبات طالت قطاعات مختلفة من الاقتصاد الروسي.

وأضافت الهيئة أن شحنات الكرز والدراق التي استوردت قبل الـ 12 يوليو سيسمح بدخولها للأراضي الروسية بعد خضوعها لإجراءات المراقبة وفحوصات المخبر.

أضيف بتاريخ :2016/07/12

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد