محلية

#الرياض: البحث عن 4 هاربات من «الضيافة» .. طلبن مالاً واختفيْن

 

هربت أربع فتيات ينتمين لدار الضيافة الاجتماعية بعد طلبهن مبلغا من المال من المشرفة، فيما لا يزال البحث متواصلا من قبل الجهات المختصة عنهن.

وأوضح مصدر مسؤول في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بأن دار الضيافة الاجتماعية للفتيات في الرياض نظمت رحلة ترفيهية لعدد من النزيلات أول أمس الاثنين 11 يوليو إلى مركز ترفيهي شمالي الرياض وعند وصولهن إلى الموقع تقدمت أربع فتيات لإحدى المشرفات وطلبن مبلغا من المال ثم توارين عن الأنظار.

وأضاف المصدر بأن أعمار الفتيات الهاربات تتراوح ما بين 18 و 30 عاما، وجميعهن وصلن إلى دار الضيافة خلال هذا العام، منهن فتاتان دخلتا الدار قبل شهر رمضان الماضي. وأشار المصدر إلى أن مركز الضيافة التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في الرياض يضم حاليا قرابة 11 نزيلة بما فيهن الهاربات الأربع، وتجري دائما محاولات للإصلاح بينهن وبين أسرهن، بعد انتهاء محكوميتهن ورفض أهاليهن تسلمهن، مبينا أن الوزارة نجحت في إقناع عدد من الأسر في هذا الشأن.

طبقا للمعلومات فإن الفتيات الأربع هربن من حديقة في الحمراء شمال العاصمة بعد أن توقفت الحافلة المقلة لهن في الموقع في حدود الساعة الثامنة والنصف مساء، وطلبن من المشرفة الاجتماعية المصاحبة لهن مبلغا بسيطا من المال بهدف شراء احتياجات ومستلزمات وذهبن ولم يعدن، وأضاف المصدر أن المشرفة أبلغت المسؤولين في الدار عن الواقعة وتم تقديم بلاغ في شرطة الحمراء.

 وتأتي الحادثة بعد أقل من عام عند هروب أربع فتيات من دار الضيافة في محافظة جدة في اكتوبر 2015، بعد أن قمن بكسر باب الطوارئ والهروب منتصف الليل، إلا أنه تم القبض عليهن.

وأكد المصدر أن الفتيات المتواجدات في دار الضيافة غالبا ما يأتين بعد رفض أهاليهن استقبالهن، وقال إن حقوق الإنسان في المملكة ترفض بقاء الفتيات داخل الدار دون خروجهن، فالدار مكان للضيافة وليست سجنا، وبالتالي تقوم الوزارة بتنظيم خروجهن بضوابط معينة، كحضور بعض المناسبات أو الأعياد أو الذهاب للمستشفى. مبينا أن الوزارة لا تتعامل مع النزيلات كسجينات

أضيف بتاريخ :2016/07/13

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد