ثقافية

الفنان البلجيكي العالمي ’لوك تويمانز’ يعرض أعماله في قطر

 

افتتح مؤخراً في العاصمة القطرية الدوحة أول معرض من نوعه في منطقة الخليج للفنان البلجيكي العالمي لوك تويمانز، وذلك بجاليري الرواق بجانب حديقة متحف الفن الاسلامي .

ويقدم الفنان العالمي في معرضه الذي يحمل عنوان: "التعصب" ما يقرب من 150 لوحة بينها أعمال جدارية وعمل مخصص للمعرض حمل عنوان The Arena "الساحة".

وتعكس معظم أعماله التي يقدمها لوك تويمانز خبرته في التاريخ الحديث التي تصل إلى أكثر من ثلاثين عاماً والتي فيها يعالج موضوعات الحروب والصراعات التي تعرضت إليها المنطقة مؤخراً.

ويستمر المعرض لغاية 30 من شهر يناير 2016 ، ليكون المجال متاحاً أمام متذوقي الفن والثقافة بالقدوم إليه والاطلاع على مجموعة الأعمال التي يقدمها ويعرضها بحرفية عالية تختلف الألوان فيها لتؤدي غرضها ورسالتها.

تجدر الإشارة إلى أن الفنان البلجيكي لوك تويمانز من مواليد عام 1958 له مساهمة كبيرة في إحياء فن الرسم خلال فترة التسعينات، وقد عرضت أعماله في شتى متاحف العالم، وقدم معارض فنية فردية عديدة من بينها: معرض أقيم في مينيل كولكشن بهوستن عام 2013 تحت عنوان "لوك تويمانز" نايس" والتي قدم فيها لوحاته الخاصة برسم البورتريه. ومعرض استضافه المتحف الحديث بالسويد في عام 2009 وتات مودرن في لندن 2004 و 2001.

أضيف بتاريخ :2015/10/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد