محلية

#جازان: إحالة فني مختبر لهيئة التحقيق على خلفية تغريدات معارضة للنظام السعودي

 

ذكرت عدة صحف محلية، بأن هيئة التحقيق والادعاء العام، بدأت التحقيق مع فني مختبر، يعمل بـ"مركزي الملك فهد" بجازان، على خلفية تغريدات مسيئة، بثها بحساب على تويتر، تتضمن إساءته لولاة الأمر.

وقالت صحيفة سبق الإلكترونية، إن إدارة البحث والتحري قد بدأت تحرياتها عن المغرِّد منذ بداية شهر رمضان، وذلك بالتنسيق مع عدد من الجهات الأمنية والرقابية بمنطقة جازان.

وأضافت بأنه تم ضبطه في أواخر رمضان، وإيداعه السجن العام، وتحويل قضيته لهيئة التحقيق والادعاء العام التي بدأت التحقيق في مجريات القضية مستندة إلى الإثباتات كافة التي تثبت إدارته لحساب "متزندق"، الذي يقوم ببث تغريدات مسيئة.
 
وذكرت "سبق" عن مصدر بهيئة التحقيق والادعاء العام أن المتهم يواجه حاليًا قضيتَيْن، إحداهما جريمة معلوماتية، بسبب ماكتبه على الشبكة العنكبوتية، وتهمة إثارة الفتنة والبلبلة.
 
من جانبها ذكرت صحيفة "عاجل" الإلكترونية، إن شرطة منطقة جازان اعتقلت شابًا يعمل في مستشفى الملك فهد المركزي (تخصص فني مختبر) على خلفية تغريدات معارضة للنظام السعودي.
وقالت مصادر أمنية، إن "المقبوض عليه نشر مشاركاته عبر حساب يحمل اسم "العقل الحر" (11.freemind) وتضمنت تغريدات عن عدم اعترافه بكيان المملكة ونعتها بصفة الإرهاب".

وأضافت المصادر إن "الشاب كان يستخدم رقم هاتف مسجلًا باسم زوجته في إطلاق تغريداته، وتم التعرّف إليه بعد تحريات أجرتها الفرق الأمنية بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وتعمد السلطات السعودية على اعتقال أصحاب الرأي في المملكة، كما تغص السجون السعودية بالعشرات، الذين انتقدوا العائلة الحاكمة أو عترضوا على سياسة الدولة في الداخل والخارج.

أضيف بتاريخ :2016/07/18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد