محلية

الجبير: مستمرون في دعم المعارضة السورية


صرح وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الاثنين 18 يوليو بأن بلاده ستواصل دعم المعارضة السورية ومواجهة تنظيم "داعش" الإرهابي مشيرًا إلى مواصلة التعاون مع الاتحاد لمواجهة التحديات الدولية والإقليمية.

وأفاد الجبير في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني في بروكسل، بأن الجهود مستمرة لإيجاد حل للأزمة السورية، وشدد على أن دعم المعارضة السورية سيستمر وكذلك الحرب على "داعش"، مشيراً الى ان هناك وعود روسية بشأن سوريا لم يلتزم فيها الرئيس بشار الأسد.


واعتبر وزير الخارجية السعودي أن الحل في اليمن يجب أن يستند إلى القرارات الدولية، وأضاف: "نتعاون بشكل وثيق مع المبعوث الأممي لليمن. الوضع الإنساني يهمنا، وسنعمل على إعادة الإعمار لاحقًا".

وعلى خلفية نشر وثائق سرية حول هجمات 11 سبتمبر في حديث سابق مع "سي إن إن"، قال الجبير: “نحن نلاحق عناصر وأموال وفكر "داعش" ونحن جزء من التحالف الدولي بل نحن من المؤسسين للتحالف ضد "داعش" في سوريا واعتقلنا آلاف الأشخاص في المملكة السعودية لمحاولتهم التجنيد وتنفيذ عمليات إرهابية، ومنعنا العديد من الهجمات في المملكة ونستمر بملاحقتهم وملاحقة من يدعمهم ويبرر أفعالهم".

أضيف بتاريخ :2016/07/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد