محلية

«موجة حر» شديدة تندفع نحو #الخليج خلال 48 ساعة

 

توقعت هيئة الأرصاد في تقريرها اليوم الثلاثاء  19 يوليو تعرض الخليج لموجة حر شديدة جدا تعد الأقوى في هذا الصيف وذلك خلال ال 48 ساعة المقبلة مع احتمالة تخطيها لمؤشر الخمسينات في بعض المواقع.

وستشمل موجة الحرارة شرق  المملكة السعودية والكويت وقطر والبحرين، وتتحرك الكتلة الهوائية الساخنة نحو المنطقة، خلال الـ 24 ساعة القادمة وتستمر حتى نهاية الاسبوع.

فيما تعود مسبباتها لعدد من العوامل الجوية الطارئة، وذلك باندفاعها المتسارع من غرب ايران وشرق العراق حيث تتلاقى موجات الهواء الحارة بسبب تواجد مرتفع جوي عنيف وامتداد مرتفع شمالي، مع تحرك كتل هوائية رطبة من المسطح المائي للخليج.

وفي نفس الوقت استمرار التأثير القوي لمنخفض الهند الموسمي، الذي يعني وفقا لخبراء الطقس احتمال المؤثرات مجتمعة بأقسي حالات اشتداد الحرارة وخاصة في ظل زيادة الرطوبة بمعدلات مرتفعة منذ أمس.

كما توقعت استمرار نشاط الرياح السطحية في مناطق الحدود الشمالية والجوف ونجران، وكذلك على الجزء الجنوبي من الساحل الغربي للبحر الأحمر، تكون مثيرة للأتربة والغبار، وقد تحد من مدى الرؤية الأفقية احيانا وخاصة في الطرق السريعة. مشيرة إلى الأجواء سنكون غائمة في انحاء متفرقة وغائمة جزئياً على مناطق جنوب وجنوب غرب المملكة تتخللها سحب رعدية ممطرة بمشيئة الله على مرتفعات جازان وعسير، وفي البحر الأحمر ترتفع الامواج الى مترين، وتكون الرياح شمالية إلى شمالية غربية، وعلى الخليج العربي تكون الرياح شمالية شرقية، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

يُتوقع استمرار الارتفاع في درجات الحرارة بمنطقة الخليج متواصلة الى نهاية شهر اغسطس، بحيث تتجاوز المعدل السنوي على فترات متقاربة، فيما تكون الدرجة المحسوسة عالية جدا نظرا لارتفاع نسب الرطوبة وتراجع سرعة الرياح السطحية وانخفاض الضغط الجوي.

أضيف بتاريخ :2016/07/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد