محلية

ارتفاع درجات الحرارة على شرق ووسط #المملكة.. تصل إلى 50 درجة مئوية


توقعت الهيئة العامة "للأرصاد وحماية البيئة" اليوم ارتفاعًا لدرجات الحرارة على شرق ووسط المملكة تشمل الدمام والجبيل والأحساء والخرج والرياض خاصة يومي الخميس والجمعة، وقد تتجاوز درجة الحرارة الـ50 درجة مئوية.

وذكرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية في تغريدات عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "ارتفاع درجات الحرارة على شرق ووسط المملكة، تشمل الدمام، الجبيل، الأحساء، الخرج، والرياض خاصة يومي الخميس والجمعة".

 وأضافت "قد تتجاوز الحرارة 50 درجة على النعيرية وغرب الخفجي ، يرجى الحذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس واتباع الإرشادات في مثل هذه الحالات".

ونقلت صحيفة الرياض، عن الباحث الفلكي الدكتور "خالد الزعاق"، قوله: "إننا هذه الأيام نعيش الأيام الأكثر حرارة في السنة وتستمر 40 يوماً، ومقسمة على 13 يوماً من الجوزاء الثانية، و13 يوماً من موسم المرزم، مبيناً أنهُ تنتشر الرطوبة فيها على الأجزاء الشرقية والغربية من المملكة، ونتيجة للرطوبة تثير السحب على المناطق الوسطى، ويتشكل حزام سحابي من الشرق إلى الغرب، ويعمل على إيصال درجات الحرارة الأعلى في السنة.

مُشيرا: إلى أن درجة الحرارة في المملكة تصل إلى 50 وهذا طبيعي، لكن إذا تجاوزت الـ 50 درجة تدخل حيز درجات الحرارة العالية، وتصل عادة في بعض السنين إلى 53 درجة، على الأحساء وجنوب الرياض والمدينة، مضيفاً أن موسم الأشد حرارة في السنة بدأ منذ سبعة أيام، وبقي على انكسار حدة الحر 35 يوماً.

أضيف بتاريخ :2016/07/20

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد