محلية

تعطل التكييف يفاقم معاناة مرضى #جازان

 

ذكرت صحيفة الوطن، أن مديرية الشؤون الصحية في منطقة جازان،اعتذرت لمرضاها المتضررين من انقطاع التكييف داخل أروقة مستشفى الملك فهد، على لسان متحدثها الرسمي "نبيل غاوي"، أن العمل يجري حالياً لتنفيذ مشروع إحلال كامل لتكييف المستشفى من إحدى الشركات المنفذة بنسبة إنجاز بلغت 40 %.

وبين أن شركة التشغيل والصيانة بالمستشفى تعمل حاليا على صيانة دورية لتلافي الأعطال وتحسين قدرات التكييف بالموقع، مشيرا إلى أن هذه الخطوات يتم تعزيزها بوحدات تكييف إضافية بشكل مؤقت لدعم نظام التكييف المركزي، علما أن قياسات درجات الحرارة في مواقع المنشأة بشكل عام تتراوح في متوسطاتها بين 22 - 25 درجة مئوية.

وأبدى مرضى ومراجعون تذمرهم من تعطل التكييف بشكل دائم، وقال: غاوي إن شركة التشغيل والصيانة في المستشفى تعمل حاليا على صيانة دورية لتلافي الأعطال وتحسين قدرات التكييف، والتعزيز بوحدات إضافية بشكل مؤقت لدعم نظام التكييف المركزي.

وأستاء عدد من المرضى والمراجعين لمستشفى الملك فهد بجازان، من ارتفاع درجة الحرارة في عرف الانتظار بقسم الطوارئ والعيادات الخارجية نظرا لتوقف التكييف عن العمل في ظل حرارة الأجواء التي تعيشها المنطقة.

ونقلت الصحيفة على لسان أحد المراجعين أنه بقي لأكثر من ساعتين في انتظار الوصول للطبيب برفقة والده المريض وأن حرارة الجو ضاعفت من معاناته، وأصبح يشكو من ضيق في التنفس، متسائلا عن أسباب تكرار تلك المعاناة التي حولت المكان الذي يبحث فيه المريض عن علاج إلى مصدر للمرض والمعاناة، حسب تعبيره.

 مشيرا إلى أن معاناة والده تتكرر مع جميع المرضى والمراجعين بقسم الطوارئ والعيادات الخارجية وسط تذمر كبير وشكوى من الحرارة، مطالبين بفتح تحقيق لمعرفة أسباب هذه المعاناة في منشأة صحية تعتبر هي الأكبر بالمنطقة.

أضيف بتاريخ :2016/07/22

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد