إقليمية

حميميم: تنظيمي ’#النصرة’ و’#داعش’ مستمران في إفشال الهدنة في #سوريا


أعلن مركز "حميميم" لتنسيق المصالحة بين أطراف النزاع في سوريا أمس الثلاثاء 26 يوليو، عن رصد 6 انتهاكات للهدنة، في ريفي دمشق واللاذقية خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأكد المركز أن تنظيمي "جبهة النصرة" و"داعش" مستمران في محاولات إفشال الهدنة في سوريا، كما ذكر المركز أن تنظيم "جيش الإسلام" الذي ينسب نفسه إلى المعارضة السورية، قصف بقذائف الهاون وراجمات الصواريخ بلدتي حتيتة الجراش وحوش الفارة في ريف دمشق.

 كما استهدف تنظيم "أحرار الشام" منطقة قارورة في ريف اللاذقية، علاوة على استهداف الإرهابيين منطقتي أبو العلايا، والطرفاوي في محافظة حماه، وحي الشيخ مقصود في مدينة حلب، ومنطقة تل جبقجة في ريفها.

وأشار المركز إلى أن 41 بلدة في عدة محافظات سوريا قد انضمت للهدنة، توزعت على النحو التالي: 17 بلدة في اللاذقية، و15 في محافظة السويداء، و7 في محافظة حماه، و2 في محافظة حمص، ليصل إجمالي عدد البلدات والمناطق التي تلتحق بالهدنة والمصالحة، إلى 259، فيما لا يزال عدد المجموعات الملتزمة بالهدنة 61، دون زيادة.

وورد في بيان "حميميم"، أنه تم إيصال 5 أطنان من المساعدات الإنسانية إلى محتاجيها في ريف حماه، شملت الطحين والأرز واللحوم والأسماك المعلبة.

وجاء في بيان المركز، أن طائرة شحن روسية أنزلت إلى أهالي مدينة دير الزور المحاصرة من إرهابيي "داعش" 21 طنا من المساعدات الإنسانية المقدمة من الأمم المتحدة، مكونة من الحبوب والسكر والملح.

أضيف بتاريخ :2016/07/27

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد