دولية

دونالد ترامب: لو ظلّ صدام حسين والقذافي في الحكم لكان العالم اليوم أفضل!

 

اعتبر المرشح الأمريكي الأقرب للفوز بين الجمهوريين بانتخابات الرئاسة الأمريكية إنّ العالم كان سيكون أفضل حالاً لو ظل الرئيس العراقي صدام حسين و الرئيس الليبي معمر القذافي في الحكم!

جاء ذلك في جواب على سؤال وجهته له شبكة "CNN" الإخبارية اليوم الأحد، حول ماإذا كان يعتقد أن العالم سيكون أفضل حالاً لو ضل صدام ومعمر القذافي في الحكم فقال ترامب " نعم حتمًا" مضيفًا "الناس هناك تقطع رؤوسهم، يتم اغراقهم. الوضع هناك الآن هو أسوأ بكثير من أي وقت مضى في ظل حكم صدام حسين أو القذافي".

و قال ترامب "انظروا الى ما حدث. الوضع في ليبيا كارثة، الوضع في العراق كارثة، الوضع في سوريا كارثة، الشرق الاوسط برمته كذلك. كل هذا انفجر" في عهد الرئيس باراك اوباما ووزيرة خارجيته السابقة هيلاري كلينتون(المرشحة الاوفر حظا في صفوف الديموقراطيين)

وتابع ترامب "انظروا الى ليبيا، انظروا الى العراق. قبلا لم يكن هناك ارهابيون في العراق. (صدام حسين) كان يقتلهم في الحال. لقد أصبح (العراق) اليوم (جامعة) هارفرد للارهاب".

واكد المرشح الجمهوري انه "اذا نظرتم الى العراق قبل سنوات، وأنا لا أقول أنّ صدام حسين كان رجلا لطيفا، كان رجلا فظيعا، لكن الوضع كان أفضل مما هو عليه الآن".

وأكّد ترامب على أن استراتيجية سياسته الخارجية ستتمحور حول تعزيز قدرات الجيش الاميركي.
وقال "نحن نعيش في العصور الوسطى، إننا نعيش في عالم خطر وفظيع بشكل لا يصدق" مضيفًا أنّ "عقيدة ترامب بسيطة: إنها القوة. لا احد سيعبث معنا. جيشنا سيكون أقوى".

أضيف بتاريخ :2015/10/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد