دولية

السفير السعودي في لندن يهاجم زعيم المعارضة البريطانية: الشراكة بين البلدين ’في خطر’

 

هاجم السفير السعودي في بريطانيا محمد بن نواف بن عبد العزيز زعيم المعارضة البريطانية جيريمي كوربين، قائلا إنه "خرق الاحترام المتبادل بين البلدين عندما قال إنه أقنع رئيس الوزراء البريطاني دايفيد كاميرون بإلغاء صفقة لبناء سجن في السعودية، بقيمة 5.9 مليون جنيه استرليني".

وقال السفير السعودي، في مقال نشرته صحيفة "ديلي تلغراف"، إنه "إذا كانت العلاقات التجارية واسعة النطاق بين البلدين ستخضع لأيديولوجيات سياسية معينة، فإن ذلك سيشكل خطراً على التبادل التجاري الهام بين البلدين".

وأضاف أن هذا القرار "تزامن مع حملة قامت بها مؤسسات إعلامية ربطت إلغاء العقد بسلسلة من القضايا المحلية في المملكة"، معتبرا أن "الشراكة الاستراتيجية الهامة بين بريطانيا والسعودية أضحت مهددة وبشكل مفاجىء". وقال "شهدت الأسابيع القليلة الماضية تغييراً ملحوظاً في الطريقة التي تتعاطى بها بريطانيا مع السعودية".

وإذ تحدث عن "الأهمية التي تمثلها السعودية بالنسبة لأمن بريطانيا ودول الشرق الأوسط"، رأى السفير السعودي أن "السعودية دولة ذات سيادة، ودينها الإسلام ودستورها مرتكز على ما جاء في القرآن الكريم"، موضحاً أن "القضاء في البلاد مرتكز على أحكام الشريعة".

وكتب بن عبد العزيز أن "السعودية تحترم التقاليد والأعراف والدين في بريطانيا، لذا فإننا نطالبها بمعاملتنا بالمثل"، موضحاً "لا نسعى إلى الحصول على تعامل مختلف إلا أننا نتوقع بعض العدل".

وأثنى على التعاون الاستخباراتي السعودي ـ الأميركي وأهميته لكلا الطرفين "لمساهمته بإنقاذ مئات الأشخاص في بريطانيا".

أضيف بتاريخ :2015/10/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد