محلية

#مكة: الانتهاء من توسعة شارعي 204 و206 بمشعر #منى

 

أنهت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، قبل أيام مشروع توسعة شارعي 204 و206 في مشعر منى قبل الموعد المحدد له، المقرر في منتصف ذي القعدة الحالي.

وقال الأمين العام للهيئة الدكتور "هشام الفالح"، تكاتفت الجهود في تنفيذ هذا المشروع وإنهائه وتسلمه من الشركة المنفذة قبل الموعد المحدد له.

مُضيفا: كانت هناك جولات ميدانية ومتابعة مستمرة سواء لهذا المشروع أو المشاريع الأخرى التي تشرف عليها الهيئة في المشاعر المقدسة، ويأتي ذلك لتوفير كل الخدمات والإمكانات لضيوف الرحمن، الأمر الذي أسهم وبشكل كبير في تنفيذ تلك المشاريع متخطية كل المعوقات التي قد تواجهها في سير تنفيذها.

من جهته أكد المتحدث الرسمي لهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة المهندس "جلال كعكي" أنه تم تنفيذ مشروع توسعة الشارعين على 10 مراحل.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى، تمديد شارع 206 غربا بعرض 14 مترا وبطول 200 متر لربطه بطريق المشاة رقم 15 المتجه إلى منشأة الجمرات.

والثانية،  تنفيذ جدران استنادية بارتفاع تراوح بين 3 إلى 4 أمتار وبطول 200 متر يعلوها حواجز خرسانية ودرابزين معدني.

والثالثة، توحيد عرض الشارع 204 عبر زيادة عرض الجزء القائم غرب جسر الملك خالد بطول 10 أمتار ليصبح بعرض منتظم 12 مترا، بالإضافة للرابعة، فك وإزالة بعض المخيمات المعترضة للتوسعة ثم إعادة تنظيمها وتركيبها بما يخدم الوضع الجديد.

والخامسة، إزالة السلالم الخرسانية التي تربط طريق المشاة رقم 15 بطريق الملك فهد واستبدالهما بمنحدرين بعرض 8 أمتار لكل منهما ملائمين لاستخدام المشاة.

وبين إن السادسة،  تنفيذ جدران خرسانية بطول 350 مترا للمنحدرين وبارتفاع 2-3 أمتار، ويعلوهما حواجز خرسانية ودرابزين معدني.

فيما كانت  السابعة، الانتهاء من جميع أعمال الاسفلت للمشروع بإجمالي 6000 مسطح، وتمت إضافة بوابات منزلقة على شارع 223 عند تقاطعه مع شارع 204 و206 وطريق الملك.

و إنشاء جسر خرساني للربط بين المسارين على جسر الملك خالد أعلى مظلة المشاة، وعمل بوابات منزلقة لخدمة منطقة الاتصال بين الجسر القائم والجسر الجديد، وفك وإزالة المخيمات المتعارضة مع المشروع، ثم إعادة تركيبها وتنظيمها بعد تنفيذ المنحدرات وتمديد شارع 206.
و إزالة ثلاثة مجمعات دورات مياه بإجمالي 90 دورة مياه معترضة لمسار المشروع، وأعيد إنشاؤها وتسليمها للشركة المشغلة، وتنفيذ أعمال اللوحات الإرشادية العلوية والأرضية لتوجيه الحجاج وتسهيل تنقلهم.

فيما كانت العاشرة والآخيرة، الانتهاء من ترحيل جميع الخدمات المعترضة للمشروع من كهرباء وهاتف ومياه وصرف صحي وتصريف مياه الأمطار والتكييف وتمديدات الحريق.

أضيف بتاريخ :2016/08/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد