محلية

تعليم #جدة يطلق مشروع تدريب إلكتروني للطلاب


أطلقت الإدارة التعليمية في جدة مشروع "إجازتي" للتدريب الإلكتروني للطلاب والطالبات، الذي تشرف عليه وزارة التعليم ممثلة في الإدارة العامة للنشاط الطلابي.

ويهدف المشروع، الذي يبدأ تنفيذه الأسبوع المقبل، إلى تهيئة الطلاب والطالبات وظيفياً وتنمية مهاراتهم الوظيفية، من خلال الشراكة بين وزارتيْ التعليم والعمل والتنمية الاجتماعية.

وقال مدير النشاط الطلابي بتعليم جدة، "عوض العتيبي": "البرنامج تنفّذه شركة دروب عبر ثلاث مراحل، ويشرف على متابعة تطبيق البرنامج المشرف التربوي بإدارة النشاط الطلابي خالد السفري".

بدوره، قال "السفري": "مرحلة تطبيق المشروع الأوليّة تستمر لمدة أسبوعين، وعقدت ورشة تدريب إلكترونية لترشيح عدد من مشرفي الأندية الموسمية، وأندية الأحياء لمتابعة تطبيق البرنامج".

وأضاف: "المرحلة التمهيدية للمشروع تتضمن نشر ثقافة المشروع بين الطلاب، عقبها ستتاح الفرصة للطلاب بالتسجيل الإلكتروني بالموقع عبر الرابط الخاص بالمشروع، والمشتمل على حزمة من المواد التدريبية التي تتناسب مع المرحلة التمهيدية".

وأردف: "يستطيع الطالب الاستفادة من الدورات التدريبية والتنموية في هذه المرحلة باعتماد داخلي قبل الانتقال للمرحلة الثانية من المشروع الذي يستمر طوال العام الدراسي وهو متاح للسعوديين وغير السعوديين، ويمنح فيه الاعتماد الوظيفي للسعوديين".

من جهتها، قالت مديرة نشاط الطالبات ابتسام الردادي: "المشروع يتضمن تقديم دورات إلكترونية عن بُعد للمشرفين والمشرفات، وتشترك فيه مديرات الأندية الموسمية وأندية الأحياء للتعريف بالمشروع ونشر ثقافته، إضافة إلى تنمية المهارات والمعرفة والتمكين".

أضيف بتاريخ :2016/08/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد