محلية

’#أمانة_الأحساء’ تخصِّص أرضاً لـ ’#الإسكان’ تستوعب 150 ألف نسمة

 

خصصت أمانة الأحساء موقع مدينة الأصفر البالغ مساحته 55 مليون متر مربع لوزارة الإسكان ضمن ثمانية مواقع تم تخصيصها وتسليمها إلى الوزارة بمساحة تُقدَّر بـ 150 مليون متر مربع.

 وأوضح أمين الأحساء المهندس عادل الملحم خلال لقاء وفد وزارة الإسكان أمس الثلاثاء 16 أغسطس مع وفد من جمهورية الصين، يضم عدداً من الشركات الكبرى من مطورين ومخططين رفيعي المستوى أن الأمانة تهدف من خلال ذلك إلى الإسهام في تحقيق استراتيجيات تخطيطية وتنموية عدة من أبرزها نقل التنمية العمرانية إلى محور الشرق باتجاه شاطئ العقير مع ما تشهده المنطقة من تخصيص مواقع لمشاريع في مجالات مختلفة في السياحة والترفيه والصناعات الغذائية، وكذلك مشاريع التعليم والصحة، بالإضافة إلى الموقع المخصص لإسكان شركة أرامكو السعودية.

 وأشار الملحم إلى أن موقع مدينة الأصفر من المتوقع أن يسهم في توفير أكثر من 50 ألف وحدة سكنية للمواطنين، ويستوعب 150 ألف نسمة.

وأوضح مستشار وزارة الإسكان عبدالرحمن العبدالقادر بالقول: "الوزارة في تعاون دائم وتنسيق مستمر مع أمانة الأحساء فيما يتعلق بمدينة الأصفر؛ نظراً لأهمية الموقع واستشعاراً من الوزارة بضرورة توفير السكن الملائم للمواطنين".

أضيف بتاريخ :2016/08/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد