محلية

السجن سبع سنوات لإرهابي خطط للقتال في #سوريا

 

حكمت المحكمة الجزائية المتخصصة ابتدائياً على إرهابي بالسجن سبع سنوات لثبوت إدانته بالتخطيط للسفر إلى سوريا للمشاركة في القتال في صفوف تنظيم "داعش" الإرهابي، وإنشائه معرفات في "تويتر" تدعم التنظيم.

ودين المدعى عليه بتأييد تنظيم داعش وإعداده وتخزينه وإرساله ما من شأنه المساس بالنظام العام المجرم والمعاقب عليه بموجب المادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية، من خلال إنشائه معرفات في "تويتر" وإرساله روابط لمقاطع التنظيم، وتواصله مع عدد من مؤيديه، وتبادل أخبار ذلك التنظيم، ودخوله إلى عدد من المواقع التي تؤيد "داعش" واطلاعه على محتوياتها.

وثبت أيضاً لدى المحكمة سعيه للخروج إلى سورية من أجل الانضمام إلى "داعش" والقتال في صفوفه، وتواصله مع أحد الأشخاص ممن يدعون للقتال في مواطن الصراع لتحقيق مسعاه.

ونظراً لحالته الصحية فقد قررت المحكمة تعزير المدعى عليه على ما أدين به بسجنه مدة سبع سنوات تبدأ من تاريخ إيقافه، ومصادرة جهازي الجوال والحاسب الآلي المضبوطين بحوزته، وإغلاق المعرفين الخاصين به في "تويتر"، وإتلاف صورتي شعار "داعش". كما قررت منعه من السفر إلى الخارج مدة مماثلة لفترة سجنه تبدأ بعد انتهاء محكوميته.

أضيف بتاريخ :2016/08/18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد