اقتصادية

إلزام ’#صندوق_المئوية’ بمستحقات ضحايا «فصل تعسفي»

 

ألزمت الهيئة العليا للمخالفات العمالية بوزارة العمل "صندوق المئوية" بدفع أجر 18 عاملا ومكافأة نهاية خدمة لفصلهم تعسفيا من قبل إدارة الصندوق قبل عدة أشهر.

وتقدم الموظفون بشكوى لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية للمطالبة بتعويض عن تأخر تسليمهم مستحقاتهم، وشهادات خبرة وإخلاء طرف، ما تسبب في حرمانهم من الالتحاق بوظائف أخرى، وبعد جلسات عدة لدى الهيئة العليا للمخالفات العمالية صدر قرار بدفع تعويضات للموظفين المتضررين جراء فصلهم من عملهم.

فيما طالب الموظفون بسرعة صرف مستحقاتهم من قبل الصندوق، خصوصا أن القرار الصادر لهم واجب التنفيذ.

وذكر أحد الموظفين المفصولين أنهم تعرضوا لقرار فصل تعسفي دون أية إنذارات، ما دفعهم إلى التقدم بشكوى للجهات المختصة ضد الصندوق، والمطالبة بتعويضات عن الضرر الذي لحقهم جراء القرار الجائر بحسب وصفه، لافتا إلى أن الصندوق لم يمنحهم حتى الآن شهادات خبرة بالفترة الزمنية التي عملوا فيها معه.

من جانبه قال المدير العام لصندوق المئوية المكلف سلطان المطيري: "حسابات الصندوق البنكية موقفة من المقام السامي، ونحن ملتزمون بحقوق الموظفين، وإعطائهم إياها في أقرب فرصة، ولكن حسابات الصندوق مغلقة، كما أننا متواصلون مع الموظفين المفصولين".

يشار إلى أن صندوق المئوية مؤسسة سعودية غير ربحية، يهدف إلى مساعدة الشباب السعودي، ليصبحوا أصحاب أعمال، كما يعمل الصندوق على تهيئة المناخ المناسب للشباب من الجنسين.

أضيف بتاريخ :2016/08/18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد