محلية

20 غريقا وإخلاء 40 أسرة بسبب سيول #جازان

 

تسببت السيول الجارفة التي شهدتها منطقة جازان منذ بدء الحالات المطرية خلال شهر، في غرق 20 شخصا، واحتجاز 40 أسرة، وعزل ومحاصرة عشرات القرى، وجرف العديد من المركبات.

كما تسببت بانهيار الطرقات، و انتشلت فرق الدفاع المدني عددا من الغرقى والمصابين، الذين تم نقلهم للمستشفيات لتلقي العلاج، كما تم إخلاء العشرات من الأسر والحالات التي تم احتجازها داخل المنازل التي حاصرتها السيول.

وتسببت العقوم الترابية والعبارات الضيقة في تدفق مياه السيول نحو منازل القرى بمحافظتي بيش وصبيا، حيث قامت فرق الدفاع المدني بإخلاء أكثر من 45 حالة وفكت احتجاز أكثر من 40 أسرة حاصرتها مياه الأمطار والسيول.

وجرفت السيول التي شهدتها أودية بيش ووساع وشهدان أكثر من 5 مركبات، فيها أكثر من 12 راكبا، تم انتشالهم عن طريق فرق البحث والإنقاذ، كما تسببت الأمطار التي شهدها مركز الحقو في سقوط أحد جدران المنازل على مركبة متوقفة وألحق بها أضرارا كبيرة.

وبحسب تقارير محلية فقد خلفت الأمطار والسيول أكثر من 20 حالة وفاة غرقا في الأودية والحفر خلال السيول التي شهدتها منطقة جازان منذ بدء الحالة المطرية "الرباب" واستمرار الأمطار على المنطقة، وانتشلت فرق الدفاع المدني أكثر من 8 حالات أخرى بمحافظات بيش وصبيا ما تزال على قيد الحياة تم نقلهم إلى المستشفيات.

أضيف بتاريخ :2016/08/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد