محلية

#الداخلية: سعودي داعشي عاون يمنيَّين على قتل العميد عسيري


قالت وزارة الداخلية أمس السبت، أن قاتل العميد متقاعد أحمد فائع عسيري في مزرعته الخاصة الكائنة بمحافظة أبو عريش قبل أكثر من ستة شهور يمني الجنسية ينتمي للتنظيم الإرهابي "داعش" وعاونه في تنفيذ الجريمة شقيقه "اليمني" وسعودي.

وعثرت السلطات المختصة  في 15 فبراير الماضي على جثة الضابط المتقاعد الذي كان يعمل مديرا لإدارة أمنية في محافظة أبو عريش، بعد بلاغ تلقته من ابنه حول مقتل والده نتيجة لتعرضه لإطلاق نار من مجهول.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة أمس في بيان الحاقي لما صدر في 6/5/1437 (15/2/2016) حول مقتل أحمد عسيري، فإن التحقيقات المتابعة الميدانية الموسعة قادت إلى القبض على الجاني الرئيسي في هذه الجريمة ويدعى أسامه أحمد محمد الراجحي (يمني الجنسية) وعلى شريكيه وهما شقيقه المقيم اليمني محمد أحمد محمد الراجحي، والمواطن موفق صالح سنيد الحربي (سعودي).

وأضاف: تم ضبط بمنزل القاتل بمحافظة (أبو عريش) على مسدس وكاتم صوت، وتبين من إجراء الفحوص الفنية بمعامل الأدلة الجنائية أنه السلاح المستخدم في الجريمة، بالإضافة إلى تطابق أنماطه الوراثية وبصماته مع العينات المرفوعة من مسرح الجريمة.

وتابع قوله: بالتحقيق مع القاتل أقر بقيامه بجريمته تنفيذا لتوجيهات تلقاها من تنظيم (داعش) الإرهابي في الخارج، والالتقاء بشريكه في الجريمة موفق الحربي بمكة المكرمة لاستلام السلاح وكاتم الصوت المستخدمين فيها، كما أقر شريكهما الثالث محمد الراجحي بعلمه عن تفاصيل الجريمة التي نفذها شقيقه، وقيامه بإخفاء السلاح وكاتم الصوت بعد ارتكابها داخل خزان المياه بسطح منزلهم، بحسب قوله.

أضيف بتاريخ :2016/08/21

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد