محلية

#الأحساء: مقر بلدية قيد الإنشاء يتعرض للاستيلاء


كشف عضو المجلس البلدي في الأحساء، العضو المنتخب في الدائرة الانتخابية الرابعة شمال الأحساء عبدالرحمن السبيعي أمس السبت 21 أغسطس، عن استرداد أراض تم التعدي عليها في 5 مواقع داخل الدائرة الانتخابية التابعة له، وذلك بمتابعة من المجلس البلدي.

 وأضاف السبيعي: "أن تلك المواقع هي أرض تبلغ مساحتها 9.5 ملايين متر مربع تابعة لمدينة العيون، وأرض بمساحة 1.2 مليون متر مربع، وجرى تخصيصها لمستشفى "جديد"، وأرض مركز حضاري في المدينة، وقطعة أرض مجاورة للبلدية، وطريق بعرض 65 مترا".

ذكر عضو بلدي الأحساء أن الاسترداد الأخير كان لقطعة أرض بيضاء مخصصة لإقامة مقر بلدية العيون "الجديد" التابعة لأمانة الأحساء، وهي قطعة أرض معتمدة وزاريا، وجرى تسليمها للمقاول المنفذ للمشروع الذي تبلغ تكلفته 15 مليون ريال قبل فترة، بيد أن المقاول فوجئ بحواجز تحيط بالأرض، الأمر الذي صاحبه امتناع من المقاول عن إزالة تلك الحواجز، التي جرى تثبيتها من المعتدي بشكل سريع خلال فترة زمنية لم تتجاوز 24 ساعة.

وأشار السبيعي إلى أن الجهة المعنية بإزالة التعدي على هذه الأرض أخذت الخميس الماضي إقرارا "خطيا" على المعتدي لإزالة التعدي خلال 10 أيام.

كان محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود، أمر بإيقاف وإزالة تعدٍ على الأرض المخصصة لإقامة مقر بلدية العيون "الجديد"، التي تقدر مساحتها بـ20 ألف متر مربع، وإذا لم تتم الإزالة خلال المدة المحددة، فسوف تزيله البلدية على نفقة المتعدي مع تطبيق غرامة عليه، وجرى تكليف شرطة وبلدية العيون بمتابعة تطبيق القرار فورا.

أضيف بتاريخ :2016/08/21

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد