اقتصادية

تعاون مشترك بين ’ #سابك ’ و ’شينهوا نينغشيا’


عقدت أمس مباحثات في جمهورية الصين الشعبية، اتفقت على أثرها الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، مع شركة "شينهوا نينغشيا" لصناعة الفحم المحدودة "SNCG"، وحكومة منطقة "نينغشيا هوي" على عدد من المبادئ التي تؤسس للتعاون ومواصلة تطوير المشروع المشترك المقترح بين "سابك" و"SNCG" لإنشاء مجمع بتروكيماوي جديد يعتمد على تقنية و تحويل الفحم إلى كيماويات، مع التركيز على التطبيقات والقطاعات شديدة التخصص من خلال إنتاج مشتقات البوليمرات.

يوسف بن عبدالله البنيان، نائب رئيس مجلس إدارة "سابك" الرئيس التنفيذي، وفي حفل توقيع الاتفاقية بالعاصمة بكين، أشاد بمعدلات النمو العالية التي يشهدها الاقتصاد الصيني، وحرص "سابك" على تطوير آفاق التعاون مع القطاعات الإنتاجية الصينية، ؤ أكّد أن مشاركة "سابك"  لا تقتصر على مجرد توقيع اتفاقية مشروع جديد فحسب، بل تستهدف تعزيز استثماراتها في الاقتصاد الصيني، وتنمية علاقاتها الاستراتيجية مع كبار اللاعبين في صناعة البتروكيماويات الصينية.

و عليه سيتم إنشاء المشروع المقترح  في منطقة "نينغشيا هوي"، وتشمل الاتفاقية عدداً من الالتزامات المحددة من قبل حكومة نينغشيا بشأن تقديم الدعم والحوافز للمشروع.

وقد جرى توقيع الاتفاقية خلال الزيارة التي قام بها وفد سعودي رفيع المستوى، يرأسه صاحب ولي ولي العهد محمد بن سلمان .

وينسجم هذا التعاون مع مبادرة الحكومة الصينية "الحزام والطريق"، حيث يعزز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المملكة والصين، ومن شأنه الاستفادة من أفضل الممارسات، والخبرات التشغيلية، وتقنيات صناعة البتروكيماويات التي يتميز بها الشركاء.

ويستفيد المشروع من تقنيات "سابك" المتقدمة، وإبداعات مراكز التقنية والابتكار التابعة لها حول العالم في تطوير المنتجات والتطبيقات وتوفير الدعم الفني، فضلاً عن إمكاناتها العالمية الواسعة في مجالي التسويق وخدمة الزبائن.
كما سيستفيد المشروع المقترح من مشاركة شركة "SNCG"، إحدى الشركات التابعة لمجموعة "شينهوا المحدودة"، التي تعد من أكبر منتجي وموردي الفحم في الصين، إلى جانب كونها من الشركات العالمية الرائدة في مجال إنتاج الطاقة والكيماويات اعتماداً على لقيم الفحم.

يشارإلى أن منطقة "نينغشيا هوي" تعد إحدى أكبر المناطق إنتاجاً للفحم في الصين، وسيستفيد المشروع المقترح من الحوافز والدعم الذي تقدمه حكومة المنطقة.

أضيف بتاريخ :2016/09/01

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد